شؤون محليةمثبت في الرئيسية

محدث| استشهاد شقيقين برصاص الاحتلال غرب رام الله

شعاع نيوز – أعلنت وزارة الصحة صباح اليوم الثلاثاء، عن استشهاد الشقيقين جواد وظافر عبد الرحمن عبد الجواد ريماوي (22 و21 عاماً)، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، في كفر عين شمال غرب رام الله.

وأوضحت وزارة الصحة، في بيان مقتضب،  أن الشهيدان الريماوي قضيا جراء اصابتهما بالرصاص في منطقتي الحوض والصدر.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة، فجر اليوم الثلاثاء، عن استشهاد مواطن متأثراً بجروح حرجة أصيب بها برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في الرأس، في بلدة بيت أمر، شمال الخليل.

وكانت مواجهات عنيفة، اندلعت في البلدة، مساء أمس، عقب اقتحام قوات الاحتلال، وأصيب خلالها 11 مواطنا بالرصاص الحي والاختناق.

وأوضحت وزارة الصحة أن من بين المصابين 9 بالرصاص الحي، أحدهم إصابته خطيرة في الرأس، وأعلن عن استشهاده لاحقا، وإصابة متوسطة في الكتف، وأخرى في الصدر وحالته مستقرة، وأربع إصابات بالرصاص الحي في اليد، وإصابة طفيفة في القدم، وأخرى في الساق.

وأفادت الطواقم الطبية الفلسطينية بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي بكثافة على الشبان في بلدة بيت أمر، بعد اقتحامها بواسطة عدد كبير من الآليات العسكرية، وأشارت المصادر إلى إصابة فلسطيني بجراح خطيرة وآخر بحالة حرجة، برصاص الاحتلال الحي، خلال المواجهات التي اندلعت في البلدة.

ووفقا للبيانات التي أوردتها طواقم جمعية “الهلال الأحمر”، فإن “المواجهات العنيف” مع الاحتلال أسفرت عن 11 إصابات من بينها 8 بالرصاص الحي و3 اختناقا بالغاز المسيل للدموع، ولفتت إلى أن إحدى الإصابات “حرجة جدا” من جراء إصابة شاب برصاصة في رأسه.

وأوضحت “الهلال الأحمر” أن طواقمها تعاملت مع “إصابة خطيرة بالرصاص الحي بالصدر والرجل”، وأخرى “حرجة جدا” نقلت إلى المستشفى، وفي بيان لاحقا أفادت بأن الطواقم تعاملت مع 8 إصابات بالرصاص، من بينها إصابتان بحالة خطيرة، بالإضافة إلى 3 إصابات بالغاز.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى