رياضةمثبت في الرئيسية

يكسر احتكار الرجال – طاقم تحكيم نسائي لإدارة مباراة ألمانيا وكوستاريكا

طاقم تحكيم نسائي لإدارة مباراة ألمانيا وكوستاريكا

شعاع نيوز – يستضيف استاد البيت مواجهة مرتقبة تجمع بين ألمانيا وكوستاريكا، والتي تقام في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة في بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر.

الجديد ، فيتمثل في أن أصبحت الفرنسية ستيفاني فرابار، والبرازيلية نيوزا باك، والمكسيكية كارين دياز، أول ثلاثي تحكيمي نسائي يقود مباراة لكأس العالم للرجال، بعد إعلان فيفا القرار، الثلاثاء. لتنهي مشاركة النساء الثلاث احتكارا استمر 92 عاما للرجال بتولي قيادة مباريات المونديال.

فقد تم اختيار الثلاثي لتولي مسؤولية مباراة كوستاريكا وألمانيا بالمجموعة الخامسة، الخميس الماضي.كما ستكون فرابار، التي كانت الحكم الرابع في مباراة المجموعة الثالثة بين بولندا والمكسيك الأسبوع الماضي، الحكم الرئيسي لتحقق إنجازا جديدا في مسيرتها بعد أن أصبحت أول امرأة تدير مباراة بتصفيات كأس العالم للرجال في مارس، في مباراة هولندا ضد لاتفيا، وكذلك مباراة في دوري أبطال أوروبا عام 2020.

علما ان المجموعة الخامسة من كأس العالم 2022 تضم إلى جانب المنتخبين الكوستاريكي والألماني، منتخبي اليابان وإسبانيا.

منتخب ألمانيا تلقى صدمة كبرى في الجولة الأولى من مونديال قطر عندما سقط أمام اليابان بنتيجة 2-1، قبل أن يكتفي بالتعادل بنتيجة 1-1 مع إسبانيا.

أما منتخب كوستاريكا فقد تلقى سبعة أهداف أمام إسبانيا في الجولة الأولى، قبل أن يتدارك الأمر ويحقق الفوز على اليابان في الجولة الثانية بهدف نظيف.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى