شؤون محليةمثبت في الرئيسية

“المجلس الوطني”: الاحتلال يمارس أبشع الجرائم مستغلاً الصمت الدولي

شعاع نيوز – قال المجلس الوطني “إن جريمة إعدام الشاب عمر منّاع وإصابة آخرين خلال مواجهات في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم صباح اليوم هي امتداد لسلسلة الجرائم التي تضاف الى السجل الأسود لدولة الاحتلال، الذي أسس كيانه على المذابح، والتطهير العرقي العنصري بحق أبناء شعبنا الفلسطيني”.

وأوضح المجلس الوطني في بيان، صدر عنه اليوم الاثنين، أن الإعدام الميداني اليومي الذي تتصاعد وتيرته من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي يعبر عن العقلية الفاشية لمجموعة متطرفين يفتخرون، ويشيدون بهذه الجرائم، ويحرضون عليها، والتي تعطي لجيشها أوامر مباشرة بارتكاب جميع أنواع الجرائم”.

وأوضح أن الاحتلال يمارس أبشع أنواع الجرائم مستفيدا من الصمت الدولي، وازدواجية المعايير.


اقرأ|ي أيضاً| “الخارجية” تطالب الأمم المتحدة بسرعة تفعيل نظام الحماية الدولية لشعبنا


واستشهد صباح اليوم، الإثنين، الشاب عمر مناع وأصيب ستة آخرون، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم. وإثر ذلك تم الإعلان عن إضراب شامل في بيت لحم.

وذكرت مصادر محلية في جنين أن قوات الاحتلال اعتقلت، قبيل فجر اليوم، الشاب يحيى السعدي، عقب اقتحام منزله في جنين.

وبحسب مصادر محلية، فإن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة وداهمت عدة منازل، وإثر ذلك اندلعت مواجهات، أطلق جنود الاحتلال خلالها الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت، ما أدى الى إستشهاد شاب بعد إصابته برصاصة في الصدر، فيما أصيب ستة اخرون بالرصاص الحي في الأطراف، نقلوا الى المستشفى لتلقي العلاج.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى