شؤون اسرائيليةمثبت في الرئيسية

بن غفير وليبرمان يدعوان إلى سحب اعتماد صحفيي قناة الجزيرة

رداً على قضية شيرين أبو عاقلة

شعاع نيوز – دعا وزير المالية الإسرائيلي “أفيغدور ليبرمان”، أمس الثلاثاء، إلى سحب اعتماد صحفيي شبكة “الجزيرة” الإعلامية القطرية، ردا على رفعها دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية الدولية بشأن مقتل مراسلتها الصحفية الفلسطينية الأمريكية “شيرين أبو عاقلة”.

وعبر تغريدة، اعتبر “ليبرمان” أنه “من غير المقبول أن تقاضي قناة الجزيرة إسرائيل وتعظنا بالأخلاق”.

وتابع: “ليس من المنطقي أن يكون لهذه القناة الحق في البث في إسرائيل. أتوقع أن يقوم المكتب الصحفي الحكومي بسحب أوراق اعتماد صحفيي الجزيرة الموجودين في الأراضي الإسرائيلية”.

بينما دعا زعيم حزب “القوة اليهودية” اليميني المتشدد “إيتمار بن غفير” إلى طرد صحفيي “الجزيرة” من إسرائيل.

وقال “بن غفير” في تغريدة، إن “الجزيرة هي شبكة دعاية معادية للسامية وكاذبة تعمل ضد إسرائيل في العالم. يجب طردهم من البلاد اليوم ووقف حملة الكذب المعادية لإسرائيل من داخل إسرائيل”.


اقرأ\ي أيضاً| حكومة الاحتلال تعقب على قرار “الجزيرة” التحقيق باغتيال “أبو عاقلة”


وأعلنت شبكة الجزيرة الإعلامية، أمس الثلاثاء، رفع قضية بشأن اغتيال الزميلة شيرين أبو عاقلة من قِبل قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

وقالت الشبكة في بيان، إن هذا الإجراء يأتي بعد مرور 6 أشهر على الاغتيال الوحشي للزميلة شيرين، أجرى خلالها الفريق القانوني للشبكة تحقيقا دقيقا ومفصلا في القضية، وكشف عن أدلة جديدة تستند إلى روايات شهود عيان وفحص لعدد كبير من مقاطع الفيديو والأدلة الجنائية المتعلقة بالقضية.

وأكد رودني ديكسون -محامي شبكة الجـزيرة في القضية- خلال مؤتمر صحفي في لاهاي أن هناك محاولة واضحة لإسكات شبكة الجزيرة في فلسطين ومنع ظهور الحقيقة.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى