شؤون محليةمثبت في الرئيسية

“التعاون الإسلامي”: عدوان الاحتلال المتواصل يستدعي التحقيق والمساءلة

شعاع نيوز – أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، اليوم الخميس، العدوان الإسرائيلي على مدينة ومخيم جنين واغتيال ثلاثة مواطنين فلسطينيين، إضافة إلى اعتدائها على الحرم الإبراهيمي والمدارس والممتلكات الفلسطينية العامة، معتبرة أن هذه الجرائم وما سبقها من عدوان متواصل على الشعب الفلسطيني يستدعي التحقيق والمساءلة.

وجددت منظمة التعاون الإسلامي، في بيان صحفي، التأكيد على تضامنها ودعمها لقضية الأسرى الفلسطينيين، داعية المؤسسات الحقوقية والدولية للتدخل الفوري من أجل الإفراج عن الأسير ناصر أبو حميد الذي وصلت حالته الصحية الى درجة خطيرة.

وحملت المنظمة إسرائيل، قوة الاحتلال، المسؤولية الكاملة عن تداعيات استمرار عدوانها الاجرامي ضد الشعب الفلسطيني، داعيةً المجتمع الدولي، وخصوصاً مجلس الأمن الدولي، إلى تحمل مسؤولياته في وضع حد للعدوان الإسرائيلي المستمر وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.


اقرأ\ي أيضاً| تشييع جثامين 4 شهداء في رام الله وجنين


وأدان المجلس الوطني الفلسطيني، جريمة الاحتلال في مدينة جنين ومخيمها، والتي اسفرت عن استشهاد ثلاثة شبان.

وقال المجلس الوطني في بيان صحفي اليوم الخميس، إن الجرائم وعمليات الاغتيال اليومية التي ترتكبها قوات الاحتلال، واستباحة الدم الفلسطيني، ما كانت لتستمر لولا الصمت الدولي وازدواجية المعايير التي تمارسها الدول المؤثرة في السياسة الدولية، خاصة الولايات المتحدة الأميركية.

من جانبه، دعا رئيس الوزراء محمد اشتية، المجتمع الدولي، إلى توفير الحماية لشعبنا، في ظل استمرار الجرائم وعمليات الاغتيال اليومية، واستباحة الدم الفلسطيني.

وطالب رئيس الوزراء محمد اشتية بتقديم الجناة للعدالة الدولية، معتبرا أن شعورهم بالإفلات من العقاب، الذي تعززه سياسة المعايير المزدوجة، هو الذي يشجعهم على ارتكاب جرائمهم، التي كان آخرها استشهاد ثلاثة شبان في مدينة جنين ومخيمها.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى