شؤون محلية

الطقس: ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة

شعاع نيوز – توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس، اليوم الخميس، صافيا وباردا نهارا خاصة في المناطق الجبلية، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وهذه الليلة: يكون الطقس صافيا وباردا إلى شديد البرودة، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وغدا الجمعة: يكون الجو صافيا وباردا نهارا خاصة في المناطق الجبلية ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، والرياح شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما السبت: يكون الجو صافيا وباردا نهارا خاصة في المناطق الجبلية ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، والرياح شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويكون الجو يوم الأحد المقبل، غائما جزئيا وباردا نهارا خاصة في المناطق الجبلية ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، والرياح شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.


اقرأ\ي أيضاً| الطقس: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة


ومربعانية الشتاء هي فترة يشتد فيها البرد وتستمر أربعين يومًا، ومن هنا أتى الاسم. وتحديدًا هي الفترة الممتدة من 22 ديسمبر إلى 31 يناير، وتسمى في بعض المناطق الأربعينية، تمتاز هذه الفترة بالبرد القارس وقد تسقط الثلوج فيها وتقل الحركة في أيام المربعانية وخاصة في الليل.

ويعتبر الانقلاب الشتوي بداية فصل الشتاء في نصف الكرة الشمالي والذي يبدأ من تاريخ 22 كانون الاول وينتهي في 21 اذار-مارس وهو تاريخ حدوث الاعتدال الربيعي .

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى