شؤون محليةمثبت في الرئيسية

رياض المالكي يطلع نظيره البرازيلي على آخر التطورات السياسية

المالكي : نأمل من البرازيل رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي مع فلسطين إلى مستوى سفارة

شعاع نيوز :  أطلع وزير الخارجية والمغتربين د .رياض المالكي وزير الخارجية البرازيلية الجديد ماورو فييرا، على مجمل التطورات السياسية، لا سيما الأوضاع الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية، وانتهاكات سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا ومقدراته.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد قبيل مراسم تنصيب الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا، كمبعوث من الرئيس محمود عباس، وممثلا عن شعبنا الفلسطيني.

ووضع الوزير المالكي نظيره البرازيلي في صورة ما ستؤول إليه الأوضاع في المنطقة بسبب تطرف الحكومة الإسرائيلية الجديدة، التي تبني تهويد كافة الأراضي الفلسطينية، ومسح الهوية والرواية الفلسطينية.

وتقدم الوزير المالكي بالتعازي لفقدان أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه، الذي مثل ثروة ثقافية ورياضية عالمية.

كما نقل تحيات الرئيس محمود عباس للرئيس المنتخب لولا دا سيلفا في الانتخابات الرئاسية البرازيلية، وأعرب عن ارتياحه لعودة البرازيل بالقيام بدورها الريادي الفاعل على صعيد السياسة الدولية، ومساندة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة. ان البرازيل ظلت على الدوام نصيرة للقضية الفلسطينية، وأسهمت بإنجاح العديد من القرارات المتعلقة بفلسطين في الأمم المتحدة، وفي المحافل الدولية.

وطلب الوزير المالكي بضرورة احياء الدور البرازيلي المساند والداعم لحقوق شعبنا الفلسطيني، واتخاذ خطوات عملية تسهم في ردع السياسة الإسرائيلية، واستخدام نفوذها في القارة وفي العالم لحشد التأييد لحل الدولتين وإنهاء الاحتلال.

وأعرب عن أمله برفع مستوى التمثيل الدبلوماسي مع فلسطين إلى مستوى سفارة، كما وجه الدعوة لنظيره البرازيلي لزيارة فلسطين مجددا، حيث كان قد زارها عام 2003.

من جانبه، أكد الوزير ماورو فييرا على موقف بلاده الثابت من القضية الفلسطينية، معربا عن استعداده للمساعدة في أي قضية تخص فلسطين وشعبها.

 وقال: إن العلاقات بين الجانبين ستشهد تطورا ملحوظا في السنوات المقبلة.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى