شؤون محليةمثبت في الرئيسية

مواجهات واعتقالات بالضفة والقدس

شعاع نيوز – شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واقتحامات لمناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللتها مواجهات في بعض المناطق، ونفذت اعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة في منطقتي نابلس وجنين.

وأفاد نادي الأسير باعتقال قوات الاحتلال عددا من الشبان، خلال حملة اعتقالات، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى أجهزة الاحتلال بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

ووفقا للمؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى اعتقلت قوات الاحتلال 15 فلسطينيا، عرف منهم، محمد جرير صعابنة من بلدة فحمة قضاء جنين، ورياض عماد البدن من تقوع، وعاصف دعامسة، ومحمد السجدي من مخيم الدهيشة، وكريم محمد مرار، ومعين فضل مرار، وجعفر ثائر ريان من بيت دقو.

ومن محافظة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال، نور القاضي من صوريف، وزيد عطية الهوارين، ومدحت نادر الهوارين، ومعاذ نادر الهوارين من الظاهرية، ومؤيد طالب مخامرة، وعمر خالد مخامرة من يطا. كما اعتقلت الفتى محمد بلال الخواجا، ومحمد شكري الخواجا من نعلين قضاء رام الله.

واقتحمت قوات الاحتلال عشرات المنازل في الضفة، حيث عبثت بمحتوياتها وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات، فيما سلمت بعضهم بلاغا استدعاء للتحقيق لدى مخابرات الاحتلال.

وداهمت قوات الاحتلال بلدة تقوع قضاء بيت لحم، واقتحمت عددا من المنازل، فيما اندلعت مواجهات مع الشبان الذين تصدوا للقوات التي اعتقلت الشاب رياض عماد البدن.


اقرأ\ي أيضاً| إصابة خطيرة برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم بلاطة شرق نابلس


وفي محافظة جنين، اندلعت مواجهات تخللتها اشتباكات في بلدة فحمة بعد اقتحام قوات الاحتلال للبلدة، التي شنت مداهمات وتفتيشات بحثا عن مجموعة من المسلحين.

وتصاعدت وتيرة اعتداءات عصابات المستوطنين على الفلسطينيين في الضفة، حيث أصيب، طفل وشاب برضوض، جراء هجوم لمستوطن بالحجارة، صوب أطفال في منطقة تل الرميده بمدينة الخليل.

وقال الناشط عيسى عمرو، إن مستوطنا هاجم أطفالا بالحجارة، وحاول الاعتداء عليهم، ما أدى لإصابة الطفل عبد شاهين برضرض خفيفه، كما أصيب الناشط عمرو بحجر، عقب تدخله لحماية الأطفال.

وتصدى فلسطينيون لاعتداءات المستوطنين قرب مستوطنة شافي شمرون، إلى جانب تحطيم عدد من مركبات المستوطنين.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في 8 مناطق متفرقة بالضفة الغربية، تخللها عمليات إلقاء حجارة.

كما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة سلوان بمدينة القدس، تخللها إلقاء حجارة، إلى جانب تفجير عبوات ناسفة قرب حاجز قلنديا.

واندلعت مواجهات أخرى في بلدة سلواد برام الله، إلى جانب التصدي لاعتداءات المستوطنين في بلدة عزون بقلقيلية وتحطيم مركبات للمستوطنين.

واندلعت مواجهات أخرى مع قوات الاحتلال بجنين وتحديدا في منطقة جلقموس، إضافة إلى مواجهات أخرى في بلدة تقوع ببيت لحم.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى