شؤون اسرائيلية

السفير الإسرائيلي في كندا يستقيل احتجاجا على حكومة نتنياهو

شعاع نيوز- أعلن السفير الإسرائيلي لدى كندا رونين هوفمان، اليوم الاثنين، استقالته من منصبه، احتجاجا على الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو.

وهوفمان هو السفير الثاني الذي يستقيل على ذات الخلفية، حيث أعلنت مؤخرا السفيرة الإسرائيلية لدى فرنسا استقالتها من منصبها.

وكتب هوفمان الذي عينه رئيس الوزراء السابق يائير لبيد لهذا المنصب، في تغريدة على “تويتر”، “مع الانتقال إلى الحكومة الجديدة، والسياسة المختلفة في إسرائيل، تلزمني نزاهتي الشخصية والمهنية لطلب تقصير فترة ولايتي والتنحي عن منصبي، والعودة إلى إسرائيل هذا الصيف”.

وأشار هوفمان إلى أنه سيبقى في منصبه، حتى يتم تعيين بديل في وقت لاحق من العام الجاري.

وأتى إعلان هوفمان هذا الذي يمهد إلى استقالته، بعد استقالة سفيرة تل أبيب لدى باريس، ياعيل جيرمان، التي أعلنت يوم 29 كانون الأول/ديسمبر الماضي، عن استقالتها من منصبها، حيث كانت جيرمان، أول من أقدم على هكذا خطوة الاستقالة من السلك الدبلوماسي، في اليوم الذي أدت فيه حكومة بنيامين نتنياهو اليمين القانونية.

ولفتت جيرمان حينها إلى أنها “غير قادرة على الكذب على نفسها، والاستمرار في تمثيل سياسات مختلفة تمامًا عما تؤمن به”.


إقرأ/ي المزيد|

كندا: منظمات وناشطين يطالبون الحزب الديمقراطي الانسحاب من لجنة الصداقة البرلمانية مع اسرائيل


وشكل زعيم الليكود نتنياهو الحكومة الإسرائيلية الجديدة، عبر ائتلاف مع عدة أحزاب اليمين والأحزاب الحريدية التي دعمت فوزه بانتخابات الكنيست التي جرت في الأول تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وأعلن الائتلاف الحكومي برئاسة نتنياهو، الذي يضم الأحزاب الحريدية “شاس” و”يهدوت هتوارة” وتحالف “الصهيونية الدينية” و”عوتسما يهوديت”، أنه سيواصل توسيع المستوطنات في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، وشرعنة البؤر الاستيطانية وفرض المزيد من التضييقات على الفلسطينيين.

المصدر: عرب 48

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى