شؤون محلية

الطقس: لا تغير على درجات الحرارة

شعاع نيوز – توقعت دائرة الأرصاد الجوية، أن يكون الطقس اليوم الثلاثاء، صافياً بوجه عام ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة والرياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الطقس صافياً بوجه عام وبارداً، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويكون الجو غدا الأربعاء صافياً بوجه عام ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

والخميس، يستمر الجو صافياً بوجه عام ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

كما يكون الجو الجمعة غائما جزئيا إلى غائم ودافئا نهارا، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية والرياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.


اقرأ\ي أيضاً| الطقس: أجواء صافية اليوم


الحالة الجوية في فصل الشتاء:

يتزحزح المرتفع الآزوري باتجاه الجنوب ليغطي الصحراء الكبرى، لتصبح منطقة البحر المتوسط منطقة ضغط جوي منخفض تتشكل فيها المنخفضات الجوية التي تتحرك باتجاه فلسطين، كما أن المرتفع السيبيري يؤثر في المنطقة حيث يصل تأثيره إلى بلاد الشام فيؤثر في حركة المنخفضات الجوية و الحالة الجوية ، و يلاحظ أنه قبل وصول المنخفض الجوي تكون السماء صافية و الرياح شرقية التي تهب من المرتفع الجوي باتجاه المنخفض الجوي فوق المتوسط ، ثم يتقدم المنخفض الجوي باتجاه المنطقة و يتمركز في الغالب في شمال شرق حوض البحر المتوسط ، و تبدأ الرياح في التحول لتصبح رياحاً غربية ثم شمالية غربية حيث يتغير اتجاه الحركة مع تغير حركة المنخفض ، كما أن الضغط الجوي ينخفض مع تقدم المنخفض الجوي و تزداد سرعة الرياح تبعاً لهذا الانخفاض حيث تكون باردة بسبب قدومها من مناطق شمال ووسط أوروبا الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض ملموس في درجات الحرارة.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى