شؤون محليةمثبت في الرئيسية

لليوم الثالث – تواصل فعاليات مؤتمر “فلسطيـن 2023 إلى أين”

شعاع نيوز – تواصلت فعاليات المؤتمر السنوي الخامس بعنوان ” فلسطيـن 2023 إلى أين؟” ، في يومه الثالث على التوالي، الذي ينظمه معهد فلسطين لأبحاث الأمن القومي، في مدينة رام الله، بمشاركة نخبة من القيادات السياسية الفلسطينية ودبلوماسيين وأكاديميين وخبراء ومتخصصين فلسطينيين وعرب.

وتناولت الجلسة الأولى قضية اللاجئين والشتات الفلسطيني: الواقع، الدور وفرص التأثير، حيث أكد المتحدثون على أهمية دور الجاليات الفلسطينية في هذه المرحلة من المعركة التي يقودها الشعب الفلسطيني.

بدوره، أكّد رئيس دائرة المغتربين في منظمة التحرير، د.فيصل عرنكي، على أهمية دور الجاليات الفلسطينية في خدمة القضايا الفلسطينية، وحشد الرأي العام العالمي، وفضح ممارسات الاحتلال وفاشيته، إلى جانب دور السفارات الفلسطينية.

من جانبه، أوصى وكيل دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير، أنور حمام، بضرورة توفير قاعدة بيانات شاملة ومفصلة حول أعداد اللاجئين الفلسطينيين، ﻭخصائصهم ﺍﻟﻤﺨﺘﻠﻔﺔ ﻓﻲ كافة أماكن تواجدهم.


اقرأ\ي أيضاً| استكمال أعمال مؤتمر فلسطيـن 2023 إلى أين


من جهته، قال السفير الفلسطيني في تركيا، فائد مصطفى: ” اللاجئون الفلسطينيون طاقة بشرية هائلة، وهم إضافات نوعية لها إسهاماتها في الدول التي تعيش فيها.

وأضاف: علينا استنهاض مكامن القوة لشعبنا الفلسطيني، وضرورة تحصين الجبهة الداخلية، وصياغة رؤية إستراتيجية موحدة للتعامل مع المغتربين والشتات.

فيما أكد رئيس اتحاد الجاليات الفلسطينية في أوروبا، د.علي القادي، على أهمية الدور الذي تضطلع به الجاليات الفلسطينية في كافة أماكن تواجدها، سواء في دعم الوطن وصمود الشعب في الداخل، أو في استقطاب التأييد والتضامن مع عدالة القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى