شؤون محلية

بالتزامن مع المنخفض.. الدفاع المدني يطلق جملة من التحذيرات

شعاع نيوز – أصدر الدفاع المدني الفلسطيني، اليوم الاثنين، تحذيرات بخصوص سرعة الرياح وتشكل للسيول في بعض المناطق، وفقا لتنبؤات الارصاد الجوية الفلسطينية بمنخفض جوي يستمر حتى الخميس القادم.

وحذر الدفاع المدني المواطنين من خطر سرعة الرياح التي قد تصل سرعتها لأكثر من 70 كم في الساعة ويؤكد على ضرورة تثبيت كل ما هو عرضة للتطاير فوق اسطح المباني والشرفات كما يدعو المزارعين لاخذ احتياطاتهم لحماية البيوت البلاستيكية .

وحذر أيضا من خطر تشكل السيول في بعض مناطق الاغوار نتيجة للأمطار الغزيرة المتوقعة خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، ودعا السائقين للقيادة الآمنة وعدم المجازفة في اجتياز تجمعات المياه والسيول .

كما دعا المواطنين الى استخدام آمن لوسائل التدفئة والتسخين تجنبا لاندلاع الحرائق او الاختناق بالغازات السامة الناتجة عنها .

ويذكر الدفاع المدنــي بأرقام الطوارئ: 102 دفاع مدني/ 101 اسعاف/ 100 شرطة

ويوم غد الثلاثاء 2023/01/31: تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ويكون الجو بارداُ الى شديد البرودة ، وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا خاصة فوق المناطق الشمالية والوسطى والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً تصل سرعتها في بعض الهبات الى 70كم/ساعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.


اقرأ\ي أيضاً| الأرصاد الجوية : يطرأ انخفاض على درجات الحرارة

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى