شؤون محليةمثبت في الرئيسية

اعتقالات بالضفة واقتحامات للأقصى

شعاع نيوز – اقتحم مستوطنون صباح اليوم الأربعاء، ساحات المسجد الأقصى، من باب المغاربة، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي التي شنت حملة تفتيشات واقتحامات بالضفة الغربية اعتقلت خلالها عددا من الفلسطينيين.

وأفادت دائرة الأوقاف في القدس المحتلة بأن عشرات المستوطنين اقتحموا ساحات المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في ساحاته، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، وأدوا طقوسا تلمودية في الجهة الشرقية للمسجد وقبالة قبة الصخرة قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

وواصلت شرطة الاحتلال التضييق على دخول الفلسطينيين للمسجد، ودققت في هوياتهم الشخصية، واحتجزت بعضها عند بواباته الخارجية، بالإضافة إلى إبعاد العشرات عنه.

يأتي ذلك، فيما تجددت الدعوات المقدسية لتكثيف الحشد للقدس والرباط في المسجد الأقصى، لإفشال اقتحامات المستوطنين ومخططاتهم التهويدية في مدينة القدس.

وشددت الدعوات على ضرورة تكثيف الرباط والحشد في القدس والأقصى خلال وقتي الضحى والظهر، لإفشال مخططات المستوطنين واقتحاماتهم للمسجد.


اقرأ\ي أيضاً| إصابتان إحداها خطيرة برصاص الاحتلال في نابلـس


في الضفة الغربية، شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات وتفتيشات في مناطق مختلفة بالضفة، تخللتها مواجهات واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية، بحسب ما أفاد نادي الأسير.

وداهمت قوات الاحتلال عشرات المنازل وعاثت بها خرابا، بعد احتجاز قاطنيها لساعات وإخضاعهم لتحقيقات ميدانية.

واعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، شابين من بلدة بيتلو، قضاء رام الله.

وأفاد نادي الأسير، أن قوات الاحتلال اعتقلت علاء تيسير، ومحمود لطفي، بعد أن داهمت منزليهما، وفتشتهما.

ومن محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، شابين من بلدتي ميثلون ومسلية.

وذكر نادي الأسير، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين صالح رأفت ربايعة من بلدة ميثلون، والطالب الجامعي حسن فيصل أبو الرب شقيق الشهيد مصطفى من قرية مسلية، وذلك عقب مداهمة منزلي ذويهما والعبث بمحتوياتهما

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى