شؤون محلية

طيران الاحتلال يشن غارات على قطاع غزة

شعاع نيوز – قصفت طائرات الاحتلال الحربية، فجر اليوم الإثنين، عدة مواقع في قطاع غزة، بعدد من الصواريخ، فيما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها على أراضي ومواقع شمال وجنوب القطاع.

وأفادت مصادر محلية، بأن سلسلة غارات استهدفت عدة مواقع في مدينة غزة، وتحديداً جنوب غرب المدينة، وشوهدت ألسنة اللهب والدخان تتصاعد.

ودوت انفجارات ضخمة بفعل القصف، الذي تسبب بأضرار في منازل وممتلكات المواطنين وبث حالة من الذعر والخوف في صفوف الأطفال.

كما قصفت مدفعية الاحتلال، بثلاثة قذائف على الأقل، موقعاً وأرضاً زراعية شرق بلدة بيت حانون شمال القطاع، ما تسبب بأضراراً مادية، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأطلقت مدفعية الاحتلال قذيفتين على موقع شرق مدينة خان يونس، جنوب القطاع، وأوقعت أضرارا جسيمة به.

وتحلق طائرات الاحتلال الحربية في أجواء غزة وعلى ارتفاعات منخفضة بين الفينة والأخرى، فيما لم تغادر طائرات الاستطلاع سماء القطاع.


اقرأ\ي أيضاً| شهيد وسبع إصابات برصاص الاحتلال في نابلس


وفي سياق آخر، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح الإثنين، حملة اعتقالات في صفوف المواطنين بمناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وبحسب مؤسسات الأسرى، فإن تلك القوات اعتقلت المواطنة شهلة النجار والدة الشهيـد مجاهد النجار من بلدة سلواد شرق رام الله، واعتقل برفقتها نجلها خالد.

واعتقل الشاب أحمد محمد شريتح من المزرعة الغربية شمال رام الله.

فيما اعتقال عز الدين حمامرة من جبع جنوب جنين، وساهر أبو جمال من بيت لحم.

فيما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، فجر اليوم الإثنين، عن استشهاد الشاب أمير بسطامي متأثرا بجروحه، وإصابة سبعة آخرين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحام مدينة نابلس.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس وحاصرت إحدى البنايات السكنية، في شارع سفيان قرب المجمع الغربي للمركبات، وسط إطلاق نار كثيف، وسماع دوي انفجارات في المكان.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى