شؤون محليةمثبت في الرئيسية

حملة اعتقالات في الضفة

شعاع نيوز – شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، فيما اندلعت اشتباكات في جنين ومخيمها.

وأفاد نادي الأسير بأن قوات الاحتلال اعتقلت 20 فلسطينيا من الضفة، خلال حملة اعتقالات، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى أجهزة الاحتلال بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

وتركزت الاقتحامات والاعتقالات في محافظات الخليل، ورام الله، وقلقيلية، وجنين، حيث تم خلالها اقتحام عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى أن الاحتلال اعتقل مدحت لطفي البزار والمحررين أحمد كفاية ومحمد برهان ضراغمة من رام الله، إضافة إلى المحررين براء عبد الصمد ومحمد أبو عليا ونور القاضي من محافظة البيرة.

واعتقلت قوات الاحتلال وسام أبو محسن من شرق طوباس، والجريح محمود الطرزي من جنين.

واندلعت اشتباكات مسلحة في مدينة جنين ومخيمها بين مجموعة مسلحة التي تصدت لقوات الاحتلال التي اقتحمت المنطقة لتنفيذ عمليات اعتقال.


اقرأ|ي أيضاً| تصاعد اعتداءات المستوطنين بالضفة


وشنت قوات الاحتلال اعتقالات واسعة في منطقة بيت كاحل غرب الخليل، حيث اعتقلت كلا من: إياد حسن العطاونة، ومجد إسماعيل العطاونة، وسعيد ماهر العصافرة، وعبد الخالق إبراهيم الجودي، وعمر محمد العطاونة، ومحمد باسم الزهور، ومصطفى صقر العصافرة.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل، وشنت حملة دهم واقتحام لعدة منازل وتفتيشها وتخريب محتوياتها، وأجرت تحقيقا ميدانيا مع سكانها.

كما فجرت منزل عائلة الشهيد محمد كامل الجعبري منفذ عملية “كريات أربع”، والتي أسفرت عن مقتل مستوطن وإصابة خمسة آخرين.

وفي محافظة أريحا، اقتحمت مخيم عقبة جبر وحاصرت منزلا، حيث تم اعتقال كل: من لؤي النجار، وآدم أبو ريا، وبشير أبو ريا، بينما من محافظة قلقيلية اعتقلت القوات الأسير المحرر ساجي أبو عذبة، وبراء حماد.

ونفذت المقاومة خلال الـ 24 ساعة الماضية، 18 عملًا مقاومًا ضد أهداف إسرائيلية بالضفة الغربية والقدس، شملت عملية إطلاق نار، وتفجير عبوة ناسفة، وإلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات نارية.

وأوضح مركز المعلومات الفلسطيني “معطى“، في تقريره اليومي، أن المقاومة الفلسطينية ألقت عبوة ناسفة على قوات الاحتلال قرب بوابة الطور في نابلس، إضافة إلى إلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات نارية بمواجهات القدس.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى