شؤون محليةمثبت في الرئيسية

الاحتلال يأخذ قياسات منزل في رمانة تمهيداً لهدمه

شعاع نيوز – اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منزل والد الشاب كامل محمود أبو بكر، في قرية رمانة غرب جنين، الذي ارتقى أمس برصاص شرطة الاحتلال الإسرائيلية، بدعوى تنفيذه عملية اطلاق نار في تل أبيب، وحطمت محتوياته، قبل أن تأخذ قياساته تمهيدا لهدمه.

ودارت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، أطلقت خلالها الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز السام، ما أدى إلى إصابة أحد الشبان بشظايا الرصاص.

وفي السياق ذاته، حولت سلطات الاحتلال منزل المواطن متوكل أبو بكر الى نقطة مراقبة عسكرية، بعد أن داهمته وحطمت محتوياته بالكامل، وأخضعت نجله مجد للتحقيق بعد أن استولى الجنود على هواتفهم المحمولة.


اقرأ\ي أيضاً| واشنطن تُدين جريمة المستوطنين في برقة


وفي سياق آخر، ذكرت تقارير إسرائيلية في وقت سابق السبت أن أجهزة الأمن الإسرائيلية تتأهب خشية وقوع عمليات في أعقاب استشهاد الشاب قصي جمال معطان (19 عاما) برصاص مستوطنين اقتحموا قرية برقة شرق مدينة رام الله، الليلة الماضية.

وعزز جيش الاحتلال الإسرائيلي من قواته في الضفة الغربية المحتلة، فيما أعلن عن المنطقة التي شهدت هجوما للمستوطنين “منطقة عسكرية مغلقة”؛ وفقا لما ورد في القناة 13 الإسرائيلية.

واعتقلت أجهزة الأمن الإسرائيلية مستوطنين بالضلوع في قتل الشهيد معطان، أحدهما يتلقى العلاج بحالة خطيرة في مستشفى “شعاريه تسيدك” بالقدس المحتلة، بينما الآخر هو ناشط في حزب وزير الأمن القومي الإسرائيلي، المتطرف إيتمار بن غفير، وعمل متحدثا باسم أحد أعضاء الكنيست في الائتلاف الحكومي.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى