شؤون محلية

واشنطن تُدين جريمة المستوطنين في برقة

طالبت بـ"المحاسبة والعدالة"

واشنطن تُدين جريمة المستوطنين في برقة

شعاع نيوز – أدانت وزارة الخارجية الأميركية “بشدة الهجوم الإرهابي الذي شنه أمس مستوطنون إسرائيليون متطرفون وأودى بحياة فلسطيني يبلغ من العمر 19 عاما”.

وقال مكتب شؤون الشرق الأدنى في تغريدة على منصة إكس إن الولايات المتحدة تعرب عن عميق تعازينا لعائلته وأحبائه.

وأشارت التغريدة إلى أن “المسؤولين الإسرائيليين قاموا بعدة اعتقالات” وحث المكتب “على المساءلة والعدالة الكاملتين”.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الجمعة، في بيان عن استشهاد الشاب قصي جمال معطان (19 عاما) برصاص مستوطنين في قرية برقة” شرق رام الله.

وقد كشف النقاب، عن أن أحد المستوطنين الذين تم اعتقالهم في قضية التورط بقتل الشاب قصي معطان بقرية برقة شرق رام الله، كان موظفاً سابقاً في حزب المتطرف إيتمار بن غفير.

ووفقاً لموقع صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، فإن المستوطن كان يعمل مسؤولاً في حزب بن غفير، دون أن يشير إلى تفاصيل مهمته السابقة.

فيما قالت مصادر أخرى إنه كان مسؤول مكتب داخل الكنيست لكتلة حزب بن غفير، وكان دعا خلال أحداث حوارة إلى محوها. وفق ترجمة صدى نيوز.

وتبين لاحقاً أن المستوطن هو إليشا يارد مدير مكتب عضو الكنيست عن حزب بن غفير، ليمور هار ميلخو، وترك منصبه مؤخراً.


اقرأ|ي أيضاً| شهيد في هجوم للمستوطنين على قرية برقة برام الله


وأفادت مصادر محلية، بأن المستوطنين اقتحموا مناطق في النواحي الغربية والشمالية الغربية من برقة، بحماية قوات الاحتلال، فهب أهالي القرية للدفاع عن أرضهم ما أدى لاندلاع مواجهات، أصيب خلالها الشاب معطان بالرصاص الحي، حيث وصفت جروحه بالخطيرة، إلى جانب اثنين آخرين أصيبا بالحجارة.

وأضافت المصادر أن المستوطنين أحرقوا، خلال الهجوم الذي لا زال مستمرا، سيارتين.

وذكرت المصادر، أن المستوطنين أحضروا خلال الاقتحام عدداً من المواشي في مؤشر على نيتهم الاستيلاء على أراضي في القرية لإقامة “مستوطنة رعوية”.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى