شؤون محليةمثبت في الرئيسية

اليوم العالمي لمناهضة الأبرتهايد.. “الحملة الأكاديمية” تطالب بوقف انتهاكات الاحتلال

شعاع نيوز – تحت عنوان ” ليكن عام 2023 أكثر إنصافاً للشعب الفلسطيني”، أصدرت الحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال بياناً بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة الأبرتهايد، اليوم الثلاثاء، أكدت فيه على ضرورة وقف انتهاكات الاحتلال وكافة أشكال التمييز العنصري ضد الشعب الفلسطيني.

وجاء تقديم هذا البيان، مع انطلاق فعاليات أسبوع مناهضة التمييز العنصري، حيث نظمت الحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الأبرتهايد هذه الفعالية، في مقرها في رام الله.

وشدّد الأمين العام للحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال، د.رمزي عودة، على ضرورة تبني المجتمع الدولي وإسناده لخطاب دولة فلسطين في الجمعية العامة للأمم المتحدة في الدورة الـ77.

وأشار عودة، إلى أنه سيتم رفع هذا البيان إلى اجتماع مجلس حقوق الإنسان، الذي سيتناول موضوع الاحتلال واعتداءاته المستمرة على الشعب الفلسطيني.

بدوره، أكّد مدير معهد فلسطين لأبحاث الأمن القومي، اللواء حابس شروف، على ضرورة فضح الاحتلال وانتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني، خاصة في ظل الحكومة اليمينية المتطرفة.

من جانبها، أشارت المستشار القانوني المساعد في وزارة العدل، لينا شلالدة، إلى ضرورة التصدي للقوانين والتشريعات العنصرية التي يصدرها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

من جهته، أكّد منسق حملة لأجل فلسطين، قاسم عواد، على ضرورة استرجاع النهضة الفلسطينية، وأن يكون هناك حراك على مستوى العالم لدعم الحق الفلسطيني

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى