شؤون محليةمثبت في الرئيسية

رئيـس الوزراء يدعو لعدم منح المسؤولين الإسرائيليين منصات للتعبير عن عنصريتهم

إلغاء قانون فك الارتباط يعني قرارا بإعادة احتلال الضفة

شعاع نيوز: قال رئيـس الوزراء محمد اشتية إن على فرنسا ودول العالم اتخاذ إجراءات لوقف التحريض الذي يمارسه المسؤولون الاسرائيليون المتطرفون بحق الشعب الفلسطيني، وعدم منحهم منصات للتعبير عن عنصريتهم.

ورحّب رئيـس الوزراء خلال لقائه، اليوم الأربعاء، القنصل العام الفرنسي في القدس رينيه تروكاز، ببيان وزارة الخارجية الفرنسية الذي استنكر تصريحات الوزير الإسرائيلي سموتريتش في باريس، التي نفى من خلالها وجود الفلسطينيين تاريخيا.

وقال اشتية: “إن الوزراء المتطرفين في الحكومة الإسرائيلية يمثلون تيارا يدفع نحو مزيد من الاستيطان والقتل وتدمير إمكانية حل الدولتين”.

وأضاف رئيس الوزراء أن “مصادقة الكنيست على قانون إلغاء قانون فك الارتباط الذي يسمح بالعودة إلى 4 مستوطنات في الضفة الغربية يعني قرارا بإعادة احتلال الضفة إذ يتزامن مع مزيد من الاقتحامات والقتل ومصادرة الأراضي”.

وجدد اشتية دعوة فرنسا للاعتراف بفلسطين، معتبرا أن هذا هو الوقت المناسب لحماية حل الدولتين ولتكون فرنسا نموذجا لدول أوروبية أخرى نحو الاعتراف.

من جهة ثانية التقى  اشتية، اليوم  في مكتبه برام الله، ممثل البنك الدولي لدى فلسطين ستيفان إمبلاد، حيث بحث معه آخر التطورات السياسية والاقتصادية، وتعزيز التعاون، ودعم المشاريع التنموية في فلسطين.

واطلع اشتية، من إمبلاد على حزمة المشاريع التي أقرها البنك الدولي لدعم فلسطين على صعيد قطاعات الصحة، والمياه، وتكنولوجيا المعلومات، والبلديات، والتدريب والتعليم المهني والتقني، بما يساهم في خلق فرص عمل.


أبو ردينة: الرئيس يجري اتصالات مكثفة لوقف الاعتداءات الإسرائيلية بحق شعبنا وأسرانا


 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى