شؤون محليةمثبت في الرئيسية

“الخارجية” تطالب بتدخل دولي عاجل لوقف جرائم الاحتلال ضد شعبنا

شعاع نيوز – أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، الجريمة البشعة التي ارتكبها جيش الاحتلال ضد اهلنا في قطاع غزة وأدت إلى استشهاد 12 مواطنا أغلبهم اطفال ونساء ومدنيين عزل.

واعتبرت الخارجية في بيان صحفي لها، اليوم الثلاثاء، هذه الجريمة امتدادا لحرب الاحتلال المفتوحة ضد شعبنا وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة، واستمرارا لمحاولات الحكومة الإسرائيلية تصدير أزماتها لساحة الفلسطينية وحلها على حساب حقوق شعبنا، ومحاولة إسرائيلية مفضوحة لتكريس منطق القوة العسكرية الغاشمة في التعامل مع قضية شعبنا بديلا للحلول السياسية السلمية للصراع.

وحملت الوزارة الحكومة الاسرانيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذا العدوان ونتائجه على ساحة الصراع، باعتباره تصعيدا خطيرا يهدد بتفجيرها بالكامل.

وطالبت المجتمع الدولي بتدخل عاجل لوقف العدوان على شعبنا، مؤكدة أن الحل السياسي التفاوضي للصراع هو المدخل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار في ساحة الصراع.


اقرأ\ي أيضاً| قطاع غزة: 12 شهيدا بينهم أطفال ونساء بعدوان وغارات الاحتلال


واستشهد 12 مواطنا بينهم أطفال ونساء، وأصيب 20 على الأقل بجروح بينهم حرجة وخطيرة، فجر اليوم الثلاثاء، في سلسلة غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وأفادت مصادر إعلامية بأن دوي انفجارات متتالية سمعت في أرجاء قطاع غزة، تبين أنها استهدافات من قبل طائرات حربية إسرائيلية وبدون طيران لعدد من المنازل والشقق السكنية في مدينة غزة ومدينة رفح ومدينة خان يونس، وسط القطاع وشماله.

وأكدت المصادر أنه عرف من بين الشهداء جهاد غنام (62 عاماً)، وخليل البهتيني (44 عاماً) والأسير المحرر طارق عز الدين وهو من بلدة عرابة جنوب جنين، واستشهاد آخرين.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى