شؤون اسرائيلية

نتنياهو يُوجه تحذيراً جديداً إلى إيران

شعاع نيوز – جدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، موقف حكومته، من أي اتفاق مع إيران بشأن الملف النووي.

وقال نتنياهو خلال جلسة للجنة الأمن والخارجية في الكنيست الإسرائيلي، إن حكومته غير ملزمة بأي اتفاق يوقع مع إيران.

وشدد على أن حكومته ملتزمة بالدفاع عن “إسرائيل” بكل الوسائل المتاحة لها، وستبذل كل ما في وسعها من أجل ذلك.

وأكد وجود خلافات مع الولايات المتحدة في الرأي حول هذه القضية، وأن ما تقوله حكومته في الغرف المغلقة، تعلنه للعلن ولا تخفيه.

وقال: “نحن نعمل لتوسيع دائرة تطبيع العلاقات والسلام مع الدول المجاورة، وفي ذات الوقت نسعى لكبح جماح إيران وسلاحها النووي”.


اقرأ|ي أيضاً| لليوم الثاني.. لبيد يدلي بشهادته في قضايا فساد ضد نتنياهو


وفي سياق متصل، نفى مسؤول أميركي إجراء بلاده أي محادثات مع إيران بشأن اتفاق نووي مؤقت، مشيرا إلى أن واشنطن أبلغت طهران بالخطوات التي قد تشعل أزمة، وتلك التي قد تخلق مناخا أفضل بين الجانبين.

ويأتي تعليق المسؤول ليؤكد النفي الذي صدر عن الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، ووصف تقريرا عن اقتراب البلدين من إبرام اتفاق مؤقت بأنه “كاذب ومضلل”.

ولم ينف المسؤول التقارير الإعلامية عن اتصالات أميركية إيرانية في الآونة الأخيرة، لكنه أوضح أن التكهنات بأنها تركز على اتفاق نووي مؤقت غير دقيقة.

وتابع: “لقد أوضحنا لهم الخطوات التصعيدية التي يحتاجون إلى تجنبها، حتى لا تحدث أزمة، وما هي خطوات خفض التصعيد التي يمكن أن يتخذوها لخلق سياق أكثر إيجابية”.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى