شؤون محليةمثبت في الرئيسية

التحق بنجله.. استشهاد مواطن متأثرًا بجروحه في جنين

يرفع حصيلة الشهداء إلى 6

شعاع نيوز – استشهد أمجد الجعص (48 عاما)، من مخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة، اليوم الثلاثاء، متأثرا بإصابته، أمس الإثنين، خلال عدوان الاحتلال الإسرائيلي على جنين ومخيمها.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد الجعص والد الشهيد وسيم في مستشفى رفيديا بنابلس، حيث كان يرقد للعلاج متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال، أمس الإثنين، في جنين.

يذكر أن نجله وسيم الجعص (22 عاما)، استشهد في شهر كانون الثاني/يناير الماضي، خلال عدوان الاحتلال على جنين ومخيمها، حيث استشهد في حينه 10 فلسطينيين.

وبذلك ارتفاع عدد شهداء عدوان الاحتلال على جنين إلى 6 شهداء بينهم طفل، فيما أصيب 91 آخرين بينهم 18 بحالة تتراوح بين خطيرة وحرجة، في حين أصيب 7 جنود في جيش الاحتلال.

والشهداء هم: الشاب خالد عزام عصاعصة (21 عاما) من الحي الشرقي من مدينة جنين، والطفل أحمد يوسف صقر (15 عاما)، وقسام فيصل أبو سرية (29 عاما)، وقيس مجدي عادل جبارين (21 عاما)، وأحمد دراغمة من محافظة طوباس والأغوار الشمالية.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقدر بـ 120 آلية عسكرية معززة بطائرات “أباتشي”، قد اقتحمت، فجر الإثنين، مدينة جنيـن ومخيمها، ونشرت قناصتها فوق بعض المنازل والبنايات المطلة على المخيم، خاصة في حيي الهدف والجابريات.

ودارت مواجهات عنيفة في عدة مناطق من جنين ومخيمها، أطلق جنود الاحتلال خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام، باتجاه الشبان، ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات، بينها حالات حرجة، كما قصفت طائرة حربية من طراز “أباتشي” لأول مرة منذ عام 2002، أرضا خالية في حي الجابريات من مدينة جنيـن.


اقرأ\ي أيضاً| أهالي حوسان يشيعون جثمان الشهيد زكريا الزعول


واستشهد شاب وأصيب آخر بجروح خطيرة إثر إصابتهما برصاص قوات الاحتلال الحي خلال مواجهات اندلعت تصديا لاقتحامها لبلدة حوسان غرب بيت لحم ليل الإثنين – الثلاثاء.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى