منوعات

بمبلغ خيالي.. مزاد لبيع آخر رسالة من أحد ركاب “تيتانيك”

شعاع نيوز – أعلنت دار (زوريا سوباستاس) عن طرحها رسالة كتبها أحد الأميركيين بخط يده، كان على متن سفينة تيتانيك قبل أيام قليلة من غرقها في 15 نيسان/ أبريل 1912 للمزاد.

وتعود الرسالة لصاحبها رامون أرتاغافيتيا غوميس من الأوروغواي، أرسلها إلى شقيقه أدولفو وأودعها في بريد مدينة كوينزتاون الأيرلندية وهي المحطة الأخيرة التي توقفت عندها السفينة قبل شروعها بعبور المحيط الأطلسي.

وسيبدأ سعر هذه الرسالة من 12 ألف دولار، وكتب غوميس بها” كل شيء جديد وغني” معبراً عن فخامة السفينة وكان عنوانها “رسالة وذكرى حنونة لأخي أدلفو”. وفق(سكاي نيوز بالعربية).

وغرقت سفينة تيتانيك في رحلتها الأولى العام 1912 بعدما اصطدمت بجبل جليد ما أدى إلى غرق 1500 من ركابها وأفراد طاقمها، وعثر على حطامها في عام 1985 على بعد 650 كيلومترا من السواحل الكندية في المياه الدولية للمحيط الأطلسي.

و تحمل الرسالة ترويسة شركة الشحن البريطانية وايت ستار لاين التي كانت تملك تيتانيك، وهي مرفقة ببطاقة بريدية يبدو فيها رجل أنيق يحمل عصا وقبعة تحمل عنوان مدينة إيفيان الفرنسية.

وخُمّنت قيمة الرسالة والبطاقة البريدية بما بين 15 ألف دولار و25 ألفاً، على ما أوضح لوكالة فرانس برس غييرمو غونزاليس، المسؤول عن قائمة القطع الـ800 المعروضة في المزاد الذي يقام في مونتيفيديو في 30 يونيو.


اقرأ|ي أيضاً| العلم يؤكد.. تعلم لغة ثانية يُحسن صحة الدماغ

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى