شؤون محليةمثبت في الرئيسية

عدوان الاحتلال على جنين.. 7 شهداء و27 إصابة

شعاع نيوز – استُشهد، فجر اليوم الإثنين، سبعة مواطنين، وأصيب 27 آخرون بينهم 7 بجروح خطيرة، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على مدينة جنين ومخيمها.

وعرف من الشهداء: الشاب سميح فراس أبو الوفا (21 عاما)، وأوس هاني، حسام أبو ذيبة.

وكانت طائرت الاحتلال قد استهدفت بالصواريخ عدة مواقع داخل مخيم جنين وعلى أطرافه، ما ادى إلى استشهاد الشاب ابو الوفا وشابين آخرين لم تعرف هويتهما بعد، وإصابة 13 آخرين، بينهم 3 بحالة الخطر.

وفي اعقاب عملية القصف، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافات عسكرية مدرعة مدينة جنين من عدة محاور، وحاصرت مخيم جنين، وقطعت الطرق التي تربط بين المدينة والمخيم، واستولت على عدد من المنازل والبنايات المطلة على المخيم ونشرت قناصتها فوق اسطحها، وقطعت التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من المخيم.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال التي تحاصر المخيم من مختلف الجهات تمنع مركبات الاسعاف من دخوله لنقل المصابين لتلقي العلاج.

وتشهد سماء جنين ومخيمها تحليقا مكثفا لطائرات الاحتلال الإسرائيلي سواء “الاباتشي” او طائرات الاستطلاع.

فيما أعلن مسؤولون عسكريون إسرائيليون “عن مقتل ما لا يقل عن أربعة مسلحين في الغارة الجوية على جنين”.

واقتحمت عشرات المركبات العسكرية مدينة جنين، واندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال.

وأشارت تقارير إسرائيلية أن القرار بتنفيذ عملية عسكرية في مخيم جنين اتُخذ قبل أسبوعين. ‏المراسل العسكري للإذاعة العبرية العامة قال: “تم اتخاذ القرار بالعملية المحدودة قبل أسبوع وقد تستمر لساعات أو لمدة يوم كامل”.

وفي بيان صدر عن المتحدث باسم جيش الاحتلال قال إننا “نقصف بنية تحتية للإرهاب في مخيم جنين، تعمل قوات الأمن في هذه الأثناء من خلال جهود واسعة لاحباط نشاطات إرهابية في منطقة مدينة ومخيم جنين.”

وأفادت صحيفة يديعوت احرنوت أن الجيش الإسرائيلي بدأ عملية مستهدفة لإفشال البنية التحتية “للإرهاب” في المدينة وفي مخيم جنين ، وذلك بهدف تنفيذ عمليات دقيقة وحادة لفصل المسلحين عن السكان المدنيين . وقال ناطق بإسم الجيش الإسرائيلي: “القوات الأمنية تعمل الآن في جميع أنحاء المدينة وفي مخيم جنين للاجئين”.

وما تزال سماء جنين ومخيمها تشهد تحليقا مكثفا لطائرات الاحتلال الإسرائيلي، سواء “الأباتشي” أو طائرات الاستطلاع.

وارتقى خلال الساعات العشر الماضية، 6 شهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي، بينهم شاب في البيرة، و5 في جنين ومخيمها، ما يرفع حصيلة الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى 186 شهيداً.

الصورة

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى