شؤون اسرائيليةمثبت في الرئيسية

“سنتخذ نهجا مباغتاً”.. غالانت يعقب على العملية العسكرية في جنين

شعاع نيوز – عقّب وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت، فجر اليوم الإثنين، على العملية العسكرية الجارية في جنين، والتي أسفرت حتى اللحظة عن استشهاد 5 مواطنين، وإصابة 27 آخرين، بينهم 7 حالات حرجة.

وقال غالانت: “عملت القوات في الساعات الماضية بجهد مُركّز ضد مراكز الإرهاب في جنين”.

وأضاف، “سنتخذ نهجا هجوميا ومباغتا ضد الإرهاب، وأي شخص يؤذي مواطني إسرائيل سيدفع الثمن غاليا، وجاهزون لكل السيناريوهات”. وفق قوله

ومن جانبه، أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي والشاباك، بيانا مشتركا جاء فيه: “في عملية مشتركة، استهدفنا مقرًا للفصائل الفلسطينية في جنين وعناصر “كتيبة جنين”، استُخدم كنقطة مراقبة، ومكاناً لتجمع وتسليح العناصر”.

وأشار البيان إلى أنه “في إطار الجهود لإحباط الارهاب وبهدف ازالة تهديد إرهابي في منطقة يهودا والسامرة (الضفة الغربية) قامت قوات الأمن بالإغارة على مقر قيادة يشكل غرفة العمليات الموحدة للفصائل الارهابية في مخيم جنين وعناصر ما يسمى كتيبة جنين”.

وختم جيش الاحتلال الإسرائيلي بيانه، مؤكدا أنه “لا ينوي احتلال مخيم جنين.. بل إن هذه أعمال مباغتة تستهدف المنظمات الإرهابية في جنين على حد زعمه”.


اقرأ|ي أيضاً| معاريف: القوات التي تدخل جنين هي الأكبر منذ 2002


قال الصحفي، تال ليف رام من صحيفة (معاريف) الإسرائيلية، فجر اليوم الاثنين، إن عدد القوات التي تدخل جنين هو الأكبر منذ عملية “السور الواقي” عام 2002.

وأضاف بأن “نية الجيش عملية عسكرية سريعة تستمر يومين لكن يبدو أن الأوضاع قد تتطور لمناطق أخرى”.

وقالت (القناة 12) الإسرائيلية، إن من بين القوات التي تشارك في اجتياح جنين “لواء الكوماندوز، لواء المظليين، قوات المستعربين، قوات اليمام”.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى