شؤون اسرائيليةمثبت في الرئيسية

معاريف: القوات التي تدخل جنين هي الأكبر منذ 2002

شعاع نيوز – قال الصحفي، تال ليف رام من صحيفة (معاريف) الإسرائيلية، فجر اليوم الاثنين، إن عدد القوات التي تدخل جنين هو الأكبر منذ عملية “السور الواقي” عام 2002.

وأضاف بأن “نية الجيش عملية عسكرية سريعة تستمر يومين لكن يبدو أن الأوضاع قد تتطور لمناطق أخرى”.

وقالت (القناة 12) الإسرائيلية، إن من بين القوات التي تشارك في اجتياح جنين “لواء الكوماندوز، لواء المظليين، قوات المستعربين، قوات اليمام”.

فيما أغار بعد انتصاف ليل الأحد – الإثنين، جيش الاحتلال الإسرائيلي، على منازل في مخيم جنين، واستشهد 3 مواطنين وهم، سميح أبو الوفا، وأوس هاني حنون، وحسم أبو ذيبة، فيما سجلت عشرات الإصابات، بينها 7 إصابات وصفت بالخطيرة.

وقصفت الطائرات الحربية للاحتلال عدة منازل ومواقع في مخيم جنين، بالتزامن مع الغارات الجوية اقتحمت أكثر من 100 آلية عسكرية ما بين ناقلات جند وجيبات عسكرية وجرافات، المدينة من مختلف محاورها.

ووفقا لوسائل إعلام إسرائيلية، فإن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ حتى الآن 15 غارة جوية ضد مناطق في جنين ومخيمها، فيما دفع الجيش بتعزيزات عسكرية جديدة تجاه المخيم.

وطوقت قوات الاحتلال كل الشوارع المحيطة بالمخيم، واعتلى القناصة أسطح العمارات العالية المشرفة على المخيم، فيما قصف طائرات الاحتلال أكثر من 10 أهداف في مناطق مختلفة من مخيم جنين.

وشن طيران الاحتلال في ساعات الصباح الأولى غارة جديدة استهدفت منزلا في المخيم، في وقت دفع الاحتلال بتعزيزات جديدة التي اقتحمت مدينة جنـين، كما قام بنشر دبابات عند جدار الفصل العنصري.


اقرأ|ي أيضاً| شهداء وجرحى..خلال عدوان الاحتلال المتواصل على جنيـن


وفي بيان صدر عن جيش الاحتلال و”الشاباك” زعموا أنهم استهدفوا “مقر قيادة غرفة عمليات موحدة في مخيم جنـين”.

صرح الناطق بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، قائلا: “نقوم بتنفيذ سلسلة نشاطات عملياتية داخل مدينة جنين وفي مخيم جـنين، حيث نقوم بتركيز الجهود لإحباط نشاطات “إرهابية” في جنين من خلال استهداف بنى تحتية “ارهابية” وتنفيذ عمليات اعتقال لنشطاء واستهداف مقرات وغرف عمليات ومصادرة أسلحة وعبوات ناسفة. “حسب قوله

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى