شؤون محليةمثبت في الرئيسية

شهيد برصاص الاحتلال في رام الله

شعاع نيوز – أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، فجر اليوم الإثنين، عن استشهاد الشاب محمد عماد حسنين (21 عاماً)، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عند مدخل البيرة الشمالي في الضفة الغربية المحتلة، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال، احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي على جنين.

وكان الشاب حسنين وهو من قطاع غزة ويسكن في مدينة رام الله، قد اصيب برصاص الاحتلال في رأسه، اطلقها الجنود باتجاهه اثناء تواجده مع عدد آخر من الشبان، خرجوا في مسيرة عفوية عند مدخل مدينة البيرة، تنديدا بالعدوان الاسرائيلي المتواصل على مدينة جنين ومخيمها.

الشاب حسنين أسير سابق اعتقلته قوات الاحتلال الاسرائيلي بتاريخ 15 أيار/ مايو 2019 بعد اصابته في قدمه اليمنى، ما أدى إلى تهتك في الأوعية الدموية لديه.

يشار إلى أن الشهيد محمد أبو سمرة من سكان دير البلح وهو طالب في كلية الاستقلال الأمنية.

وانطلقت مسيرة حاشدة في مخيم عسكر شرق نابلس، وأخرى في البلدة القديمة، إسنادا لمخيم جنين.

وردد المشاركون عبارات منددة بجرائم الاحتلال، ومشيدة بصمود أهل مدينة جنين.

وأفادت مصادر محلية بتفعيل صافرات الإنذار في مخيم بلاطة شرق نابلس، في أعقاب العدوان المستمر على جنين.

وشن جيش الاحتلال عملية واسعة على مدينة جنين تخللها قصف جوي واقتحام بري ما زال مستمرا، أسفر عن 3 شهداء على الأقل، وإصابة العشرات بجروح بعضها خطيرة.


اقرأ\ي أيضاً| شهداء وجرحى..خلال عدوان الاحتلال المتواصل على جنين


وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 3 فلسطينيين و25 إصابة، بينها 7 إصابات خطيرة، جراء عدوان الاحتلال على جنين.

وقال الدكتور وسام بكر، مدير مستشفى جنين الحكومي، في بيان لوسائل الإعلام “وصلنا حتى الآن ثلاثة شهداء و25 إصابة معظمها ناتج من قصف صاروخي في مختلف أنحاء الجسم، منها ثلاثة تم تحويلها إلى غرف العمليات، وإصابات أخرى تم تحويلها إلى مشافي أخرى”.

وأضاف وسام بكر أن هناك “صعوبة كبيرة جدا في وصول طواقم الإسعاف إلى المصابين بسبب إغلاق الاحتلال لمداخل المخيم والقصف الصاروخي المستمر حتى اللحظة على المخيم”.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى