شؤون محليةمثبت في الرئيسية

العدوان على جنين.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 10

شعاع نيوز – أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على جنين إلى 10 شهداء، بعد العثور على جثمانٍ صباح اليوم في مرج ابن عامر.

وقالت وزارة الصحة: “نحو 100 جريح بينهم 20 في حالة الخطر”.

وقال مسؤول الإسعاف في الهلال الاحمر إن الشهيد الذي عثر عليه اليوم صباح اليوم، استشهد أمس وكان ملقى على الأرض ولكن تم العثور عليه صباح اليوم.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الثاني على التوالي عدوانها على مدينة جنين ومخيمها.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية ترافقها جرافات إلى محيط مخيم جنين، فيما واصلت استهداف منازل المواطنين وممتلكاتهم بالصواريخ واطلاق النار الكثيف، بعد ارغام مئات المواطنين في المخيم على ترك منازلهم تحت تهديد السلاح.


اقرأ|ي أيضاً| بلدية جنين تطالب بدعم عاجل.. لا ماء ولا كهرباء ولا مأوى


وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أنه تمكن من إجلاء نحو 3 آلاف فلسطيني من مخيم جنين، بسبب العدوان الإسرائيلي المستمرة منذ فجر أمس الإثنين.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إنه تم إجلاء نحو 500 عائلة فلسطينية من المخيم، مشيرا إلى أن العدد في ارتفاع، حيث أرغمت قوات الاحتلال مئات الفلسطينيين من أهالي مخيم جنين على المغادرة تحت تهديد قصف منازلهم.

من جهته، قال رئيس بلدية جنين نضال عبيدي، بان الاحتلال ينفذ عمليات هدم وتدمير واسعة وممنهجة للمنازل والمباني في مخيم جنين، بعد ان أرغم المئات من أهالي المخيم على مغادرتها وشردهم.

وأضاف العبيدي في تصريحات صحافية ان الاحتلال يحاول تسجيل نصر عبر عمليات التدمير والقتل ولكنه لم يتمكن من تحقيق الأهداف التي أعلنها لعدوانه، ولكنه يخسر رغم ان جرحنا كبير.

وأشار رئيس البلدية الى ان الاحتلال يحاول عبر اجبار المواطنين على مغادرة بيوته “الاستفراد بالمقاومين” ويسعى لفرض معادلة “إما ان تموت هنا أو تخرج من المخيم”.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى