شؤون اسرائيليةمثبت في الرئيسية

ضباط إسرائيليين: نحن ممزقون من الداخل وثقتنا محطمة

شعاع نيوز – قال عدد من الضباط الإسرائيليين، اليوم الأربعاء، “نحن ممزقون من الداخل وثقتنا محطمة (..) أوقظوا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، قول عدد من ضباط مقر قيادة سلاح الجو الإسرائيلي في محادثة مع قائد سلاح الجو “تومر بار” حول التعديلات القضائية: “التهديد حقيقي، والجنود لن يخدموا في الاحتياط، عليك أن توقظ نتنياهو (..) نحن ممزقون من الداخل وثقتنا محطمة”.

في ذات السياق، نقل موقع والا العبري عن الرئيس الأمريكي جو بايدن في رسالة إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو: “أوقفوا التشريعات القضائية فورًا، ولا تمضوا قدمًا دون اتفاق واسع”.

كما حذر الرئيس بايدن خلال اتصاله مع نتنياهو من أن الصراع الداخلي في إسرائيل يجعل من الصعب إحراز تقدم في قضية التطبيع السعودية وهي إحدى القضايا التي حددها نتنياهو لنفسه كهدف. وفق قناة كان العبرية

وكانت القناة 12 العبرية، نوهت إلى أن 161 ضابطا في مقر سلاح الجو يبلغون قادتهم رفضهم الخدمة اعتبارا من اليوم بسبب خطة تعديل القضاء.


اقرأ|ي أيضاً| اتساع رقعة الاحتجاجات في إسرائيل.. تعطيل مواقع انترنت وعرقلة القطارات!


ونقلت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية عن الضباط من القوات الجوية، دعوتهم إلى “التوقف عن التطوع للاحتياط”.

يأتي ذلك بالتزامن مع نزول آلاف المتظاهرين إلى الشوارع، أمس الثلاثاء، احتجاجا على الإصلاحات القضائية، والتي يرون أنها تهدف إلى “القضاء على الديمقراطية”، قبل التصويت على مشروع القانون في الكنيست.

وتسبب طرح مشروع الإصلاح القضائي مطلع يناير من جانب الائتلاف الحكومي الذي شكله بنيامين نتنياهو مع اليمين المتطرف والأحزاب الدينية المتشددة، إلى انقسام البلاد، وأثار واحدة من أكبر حركات الاحتجاج في إسرائيل على الإطلاق.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى