شؤون اسرائيلية

غالانت يصادق على خطط عملياتية على جبهة لبنان

شعاع نيوز – صادق وزير جيش الاحتلال “يوآف غالانت” خلال الأيام الأخيرة على خطط عملياتية أعدها الجيش للتصرف حال تدهور الأوضاع على الحدود مع لبنان.

وقال موقع “والا” العبري إن “غالانت” صادق على ردود محتملة كرد على إزالة الخيمة التي نصبها حزب الله داخل مزارع شبعا والتي تهدد بتفجر الأوضاع على الحدود وربما لحرب شاملة، حيث أصدر تعليماته للجيش بالاستعداد لأي طارئ على الحدود.

بينما حذر مصدر أمني رفيع المستوى من أن زعيم حزب الله الشيخ حسن نصر الله بات مستعداً للمجازفة عبر استفزاز الكيان لأبعد حد على الحدود، معتقداً بان جيش الاحتلال ليس مستعداً للحرب على ضوء موجة الاستنكافات في صفوف ضباط وجنود احتياطه.

وفي السياق يعتزم رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو عقد جلسة مشاورات أمنية موسعة نهار اليوم الأحد وذلك للتباحث حول السيناريوهات المتوقعة على الحدود مع لبنان كنتيجة لمخطط الجيش إزالة الخيمة التي نصبها حزب الله على الحدود.

في المقابل، لا يعترف الجيش الإسرائيلي في الوقت الراهن بنية حزب الله في التصعيد الواسع، فيما أن الخيمة التي أقيمت لا تشكل تهديدا أمنيا؛ على حد تعبيره.

وعلى خلفية التطورات الأخيرة في صفوف الجيش الإسرائيلي إثر اتساع رفض الخدمة العسكرية بسبب تواصل التشريعات الرامية إلى إضعاف القضاء، عقدت الجمعة جلسة خاصة على مستوى الجيش تناولت الأزمة في صفوفه؛ وفقا للقناة 13 الإسرائيلية.

في وقت سابق السبت، قال أمين عام “حزب الله”، حسن نصر الله، إن “المقاومة جاهزة ولن تتهاون أمام أي حماقة إسرائيلية تجاه لبنان”، وذلك في خطاب ألقاه خلال مسيرة لإحياء ذكرى “عاشوراء” في الضاحية الجنوبية غرب العاصمة اللبنانية بيروت.

وأضاف أن “المقاومة في لبنان لن تتهاون وستكون جاهزة للردع والمواجهة والتحرير أمام أي حماقة إسرائيلية”.


اقرأ|ي أيضاً| تحقيق إسرائيلي: نتنياهو يموّل مشروعاً لبناء الهيكل على أنقاض المسجد الأقصى

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى