رياضة

فلسطينية تدخل تاريخ كأس العالم للسيدات

شعاع نيوز – دخلت هبة سعدية تاريخ كأس العالم للسيدات، بعدما أصبحت أول فلسطينية تشارك في تحكيم مباراة في تاريخ مونديال السيدات، إذ كانت حكمة راية في المواجهة التي جمعت إنجلترا والصين في ختام منافسات المجموعة الرابعة من البطولة.

وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر حسابه على منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي المعروفة سابقا باسم “تويتر”: كتبت هبة سعدية التاريخ بعدما أصبحت أول امرأة فلسطينية على الإطلاق ضمن فريق تحكيم مباراة بكأس العالم لكرة القدم للسيدات.

وفازت إنجلترا 6-1 على الصين وتأهلت إلى دور الستة عشر في صدارة مجموعتها الرابعة لتواجه نيجيريا على مقعد في دور الثمانية.


اقرأ|ي أيضاً| المغرب ينعش آماله في مونديال السيدات بفوز تاريخي


كما أصبحت ابتسام الجريدي صاحبة أول هدف عربي في البطولة عندما قادت منتخب المغرب إلى الفوز 1-صفر على كوريا الجنوبية ليتجاوز الخسارة الثقيلة 6-1 في مباراته الأولى أمام ألمانيا.

وأصبحت المدافعة المغربية نهيلة بنزينة أول لاعبة ترتدي الحجاب في كأس العالم للسيدات.

ورفع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الحظر المفروض على ارتداء الحجاب في مباريات السيدات عام 2014، وكان يبرر قرار الحظر بداعي “أسباب صحية وأمنية”، لكنه تراجع بعد احتجاجات بعض الناشطين والرياضيين والمسؤولين الحكوميين ومسؤولي كرة القدم.

وشاركت الفلسطينية هبة سعدية لأول مرة كحكمة مساعدة في مونديال السيدات 2023، وهي أول فلسطينية تشارك في إدارة مباراة في كأس العالم، لتدخل التاريخ وتضع نجمة مميزة في مسيرتها التحكيمية في تجربة ستبقى معها إلى الأبد.

وحصلت سعدية صاحبة الـ34 سنة على شارة التحكيم الدولية من “فيفا” في العام 2016، وهي التي قادت عدة مباريات في منافسات بطولة كأس آسيا للسيدات وبعض مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال السيدات، بالإضافة لمشاركتها في قيادة مباريات في الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى