رياضة

نهاية رحلة العنكبوت.. اعتزال أسطورة كرة القدم الإيطالية

أفضل حراس المرمى في التاريخ

شعاع نيوز – أعلن نجم حراسة المرمى الإيطالي جانلويجي بوفون اعتزال كرة القدم عن 45 عاماً، أمس الأربعاء، بحسب ما أعلن في حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكتب بوفون الذي يُعدّ من أفضل حراس المرمى في التاريخ، حيث قضى مسيرة طويلة امتدت لحوالي 29 عاما منذ ظهوره الأول مع نادي بارما عام 1994: “لقد انتهى الأمر يا أصدقائي! لقد قدّمتم لي كلّ شيء وقدّمت لكم كلّ شيء”.

وتُوّج بوفون مع منتخب بلاده بطلاً للعالم في 2006 وأحرز لقب الدوري الإيطالي عشر مرات مع يوفنتوس.

وقضى بوفون مسيرة أسطورية، كان معظمها حارساً لمرمى يوفنتوس (من 2001 إلى 2021، باستثناء الفترة التي لعب فيها في صفوف باريس سان جرمان في 2018-2019) وفاز بعشرة ألقاب للدوري الإيطالي (بالإضافة إلى بطولة دوري الدرجة الثانية هناك)، إلى جانب 7 كؤوس سوبر، و5 كؤوس إيطالية، لكن أهمها بلا منازع كأس العالم 2006.

وأشارت وسائل إعلام إيطالية إلى أن مستقبل بوفون، الملقب بالعنكبوت، لن يكون بعيداً عن كرة القدم، خاصة أنه حظي ببعض العروض، لكن أهمها المنتخب الإيطالي، حيث بات مرشحاً لتقوية حراس المرمى في “الآزوري” بمنصب إداري.

وذكرت أن الحارس يتجه في الوقت الراهن للعيش والاستمتاع مع أسرته بانتظار ما ستسفر عنه الأحداث المقبلة.


اقرأ\ي أيضاً| فلسطينية تدخل تاريخ كأس العالم للسيدات


كما يحمل “جيجي” الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية مع إيطاليا (176 بين 1997 و2018)، واستُدعي مع “سكوادرا أتزورا” لخوض خمس نهائيات لكأس العالم بين 1998 و2014.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى