شؤون محليةمثبت في الرئيسية

نابلس – أهالي زواتا يُشيعون جثمان الشهيد أمير خليفة

شعاع نيوز – شييعت جماهير محافظة نابلس، اليوم الخميس، جثمان الشهيد أمير خليفة، الذي ارتقى برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب بلدة زواتا، إلى مثواه الأخير.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى رفيديا، بمشاركة ممثلين عن الفعاليات الرسمية والوطنية والشعبية في محافظة نابلس، باتجاه مخيم العين ليورى الثرى عقب القاء نظرة الوداع عليه.

وكانت وزارة الصحة أعلنت استشهاد الشاب أمير خليفة (27 عاما)، بعد إصابته برصاصتين بالرأس والظهر أطلقها عليه جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانهم على بلدة زواتا غرب نابلس.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة زواتا غرب نابلس، فجر اليوم، واندلعت مواجهات في المنطقة ما أدى إلى إصابة الشاب أمير أحمد محمد خليفة بالرصاص الحي بالرأس، ومن ثم أعلن عن استشهاده.

ونعت مكبرات الصوت في مساجد مدينة نابلس، الشهيد أحمد خليفة، الذي استشهد في ساعات فجر اليوم.

وقال شقيق الشهيد أمير خليفة، إن “ما جرى فجر اليوم كان كمين نفذته قوات الاحتلال، حيث قامت باستدراج الشهيد خارج المخيم ومن ثم اغتياله”.

وصرح بأن شقيقه الشهيد أمير “كان ملاحقا من قبل الاحتلال منذ عامين، وجرى العديد من محاولات اغتياله من قبل القوات الخاصة الإسرائيلية”.

وباستشهاد أمير خليفة عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بداية العام الحالي إلى 219 شهيدا، من الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة والداخل الفلسطيني.


اقرأ|ي أيضاً| شهيد برصاص الاحتلال في نابلس

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى