شؤون محليةمثبت في الرئيسية

الاحتلال يهدم مدرسة شرق رام الله

شعاع نيوز – هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مدرسة عين سامية، التي تخدم عددا من التجمعات البدوية، شرق رام الله.

وأفاد المشرف العام لمنظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات، بأن جرافات الاحتلال هدمت مدرسة عين سامية في سهل كفر مالك شرق رام الله، ضمن مسلسل متواصل لاستهداف التعليم الفلسطيني بمكوناته كلها.

وأكد أن هدم مدرسة عين سامية هو تجسيد حقيقي لإرهاب الدولة الذي تمارسه دولة الاحتلال ضد شعبنا، وتهديد للحق في التعليم الآمن والمستقر، ويعكس تصاعد وتيرة الانتهاكات بشكل لافت للنظر، يستدعي تدخلاً عاجلاً من كل المؤسسات الحقوقية والدولية والمدافعة عن الطفولة والحق في التعليم، لإسناد التجمعات البدوية في حربها المفتوحة مع الاحتلال، وفضح هذه الانتهاكات والجرائم، ومجابهة مثل هذه القرارات الخطيرة ومتابعتها وفق المقتضى القانوني.

يُذكر أن المدرسة دُشنت منتصف شهر كانون الثاني 2022، بتنسيق بين وزارة التربية والتعليم، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، وبتمويل أوروبي من خلال إحدى المؤسسات الدولية العاملة في فلسطين، بجهود متطوعين، لتخدم طلبة تجمع عين سامية البدوي، كواحدة من مدارس الصمود والتحدي في المناطق المصنفة (ج).


اقرأ\ي أيضاً| المجلس الوطني: على المجتمع الدولي الخروج عن صمته وازدواجية المعايير


ومدرسة “بادية عين سامية” هي الخامسة والعشرين في مشروع “مدارس التحدي”، وهو تابع لهيئة مقاومة الاستيطان التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، بالشراكة مع عدد من المؤسسات، بحسب عبد الله أبو رحمة، مسؤول العمل الشعبي في الهيئة.

ومشروع بناء المدارس في المناطق البدوية المهددة بالهدم من السلطات الإسرائيلية، يهدف إلى تعزيز صمود الفلسطينيين وبقائهم في أراضٍ تسعى إسرائيل إلى السيطرة عليها لصالح مشاريع استيطانية، وفق أبو رحمة.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى