شؤون اسرائيليةمثبت في الرئيسية

نتنياهو يوبخ وزراء الكابينيت لهذا السبب!

شعاع نيوز – كشفت إذاعة عبرية، صباح اليوم الأربعاء، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وبّخ وزراءه خلال جلسة المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية الكابينيت الأخيرة .

وأكدت إذاعة كان العبرية، أن نتنياهو، وبخ وزرائه خلال جلسة الكابينيت التي عقدت أمس، بسبب التسريبات، حيث قال نتنياهو خلال الجلسة، “في الآونة الأخيرة كان هناك الكثير من التسريبات، أيضًا من داخل الكابنيت والحكومة، وهذا لا يمكن أن يسمح به بعد الآن”.

ورغم هذا التوبيخ الذي وجهه نتنياهو لوزرائه، إلا أنه بعد انتهاء الجلسة تم تسريب محادثة حادة جرت بين وزير الأمن القومي إيتامار بن غفير، ووزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤاف غالانت، على خلفية تدهور الأوضاع الأمنية، ورفض تبني مقترحات الأول بفرض إغلاق شامل على الأراضي الفلسطينية والعودة لسياسة الاغتيالات بالضفة، وتشديد ظروف احتجاز الأسرى.

كما وهاجم غالانت، الوزراء الذين يهاجمون ويؤيدون سياسة المستوطنين ضد قواته وكبار الضباط، قائلاً: في الوقت الذي يؤيد البعض أو يهاجم البعض كبار الضباط والجنود، فإن هناك آلاف الجنود ينتشرون في الطرقات لحماية مواكب هؤلاء المسؤولين والوزراء.

وكانت القناة 12 الإسرائيلية، أكدت أن ” الكابينيت” خول رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، ووزير الجيش يؤاف غالانت باستهداف المقاومين الفلسطينيين ومرسليهم ، وفق ما جاء في بيان صدر عن مكتب نتنياهو، بعد اجتماع الكابنييت الذي انعقد اليوم الثلاثاء، في جلسة استمرت نحو ثلاث ساعات.

وجاء في البيان أن “الكابينيت اتخذ سلسلة من الخطوات لاستهداف المخربين ومرسليهم، وفوض رئيس الحكومة ووزير الأمن بالتحرك في هذا الشأن”.


اقرأ\ي أيضاً| “العليا الإسرائيلية” ترفض تأجيل النظر بالتماس ضد إلغاء ذريعة المعقولية

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى