شؤون محليةمثبت في الرئيسية

مجلس الوزراء يشكل لجنة تحقيق في أحداث مستشفى جنين وما ترتب عليها

قرر إعفاء الناشرين العرب المشاركين في معرض الكتاب من رسوم الأرضيات

شعاع نيوز: قرر مجلس الوزراء، في ختام جلسته الأسبوعية اليوم الاثنين، تشكيل لجنة تحقيق فيما جرى بمستشفى جنين وما ترتب عليه بين نقابتي الأطباء والمهن الصحية.

كما قرر المجلس إعفاء الناشرين العرب المشاركين في معرض الكتاب الثالث عشر في فلسطين من رسوم الأرضيات، والتنسيب إلى رئيس دولة فلسطين بتعيين رئيس لجامعة فلسطين التقنية (خضوري).

واتخذ المجلس عددا من الإجراءات لتعزيز حوكمة شركة كهرباء محافظة القدس، ووقف الخصومات غير القانونية من الجانب الآخر.

ووافق على إحالة عدد من موظفي الدوائر الحكومية للتقاعد المبكر بناءً على طلبهم، وصادق على عدد من طلبات تمويل خاصة بالشركات غير الربحية.

واستمع مجلس الوزراء من وزيرة الصحة مي الكيلة إلى تقرير حول الوضع في المستشفيات في ضوء إضراب الأطباء المستمر منذ عدة أيام، حيث قرر المجلس تشكيل لجنة تحقيق فيما جرى بمستشفى جنين وما ترتب عليه بين نقابتي الأطباء والمهن الصحية.

واستمع المجلس إلى عرض من وزير الثقافة عاطف أبو سيف حول معرض الكتاب الثالث عشر الذي تستضيفه فلسطين بحضور عدد كبير من دور النشر العربية، وما لقيه هذه المعرض من إقبال كبير، يعكس اهتمام المواطنين في الثقافة والمعرفة والاطلاع على الإصدارات الجديدة، حيث أم المعرض والذي سيستمر حتى السابع عشر من الشهر الحالي، طلبة المدارس والجامعات والعديد من المهتمين بالشأن الثقافي، ويشهد المعرض فعاليات ثقافية وفنية تستقطب العديد من المواطنين، وقرر المجلس إعفاء الناشرين العرب المشاركين في المعرض من رسوم الأرضيات.

وتقدم مجلس الوزراء بالتعزية للحكومة الليبية، والشعب الليبي الشقيق، بضحايا السيول والفيضانات والعواصف، التي اجتاحت منطقة درنة شرق ليبيا، وخلفت خسائر بشرية ومادية كبيرة.


وزير الخارجية البريطاني: حل الدولتين هو مفتاح الاستقرار في المنطقة


 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى