شؤون محلية

الديك: ٩ شهداء وعدد من المفقودين حتى الآن جراء فيضانات ليبيا

شعاع نيوز – تحدث مستشار وزير الخارجية والمغتربين أحمد الديك، اليوم الثلاثاء، عن آخر المستجدات المتعلقة بوضع الجالية الفلسطينية عقب فيضانات ليبيا والعواصف التي اجتاحت عدة مناطق في البلاد.

قالت الوزارة، إن قنصلية دولة فلسطين العامة في بنغازي أفادتنا بوفاة عائلة فلسطينية، تتكون من 8 أفراد في منطقة درنة شرق ليبيا، جراء السيول الجارفة، ليرتفع عدد الشهداء من أبناء شعبنا جراء الإعصار إلى 9، ويرتفع عدد المفقودين إلى 3.

وأوضح المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير أحمد الديك، أن العائلة الفلسطينية تتكون من: محمود الطواب، وزوجته، وأولاده.

وأشارت الوزارة إلى أنها تتابع قضية 62 مواطناً فلسطينياً تحاصرهم المياه في إحدى القرى القريبة من مدينة درنة، وتقوم القنصلية العامة لدولة فلسطين في بنغازي بالاتصال مع الهلال الأحمر الليبي، وتأمين وصولهم إلى مناطق آمنة.

وقامت القنصلية أيضاً بتأمين عدد من الأغطية وبعض الاحتياجات اللازمة لهم، حيث الأوضاع في المنطقة المنكوبة شرق ليبيا صعبة للغاية.

وأوضح أنه وفقًا للمعطيات المتوفرة لدى وزارة الخارجية، تم الإعلان أمس عن وفاة المواطن محمد حسن القرا جراء الفيضانات في ليبيا، مشيرًا أن هناك معلومات أولية غير مؤكدة بشأن فقدان أحد المواطنين من أبناء الجالية الفلسطينية.

وتابع الديك أن وزارة الخارجية شكلت خلية أزمة، وكذلك في سفارة دولة فلسطين لدى ليبيا والقنصلية العامة لدولة فلسطين في بنغازي، موضحًا أنها تعمل على مدار الساعة للاطمئنان على صحة وسلامة أبناء الجالية في ليبيا.


اقرأ|ي أيضاً| كارثة غير مسبوقة.. آلاف الضحايا في الفيضانات المدمرة في ليبيا


وأشار إلى أن القنصلية العامة كانت قد أعلنت بالأمس عن حملة تبرع بالدم، مضيفًا أنها سوف تشرع بجمع مساعدات عينية من أبناء الجالية، تعبيرًا عن وقوف الجالية الفلسطينية إلى جانب الشعب الليبي.

ولفت الديك أن سفارة دولة فلسطين في طرابلس، أعلنت عن أرقام طوارئ متواجدة على صفحة السفارة، وكذلك القنصلية العامة في بنغازي أعلنت رقمي طوارئ على صفحة القنصلية وعلى شريط تلفزيون فلسطين.

وبيّن أنه بإمكان أي مواطن أن يتصل سواء من خلال وزارة الخارجية، أو مباشرة على الكادر العامل في خلية الأزمة في السفارة أو القنصلية للاطمئنان على صحة وسلامة أقربائهم.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى