شؤون محليةمثبت في الرئيسية

بلدية جنين تطالب بدعم عاجل.. لا ماء ولا كهرباء ولا مأوى

الاحتلال يحاول تسجيل نصر عبر التدمير والقتل ولكنه يخسر

شعاع نيوز – قال رئيس بلدية جنين نضال عبيدي، بان الاحتلال ينفذ عمليات هدم وتدمير واسعة وممنهجة للمنازل والمباني في مخيم جنين، بعد ان أرغم المئات من أهالي المخيم على مغادرتها وشردهم.

وأضاف العبيدي في تصريحات صحافية ان الاحتلال يحاول تسجيل نصر عبر عمليات التدمير والقتل ولكنه لم يتمكن من تحقيق الأهداف التي أعلنها لعدوانه، ولكنه يخسر رغم ان جرحنا كبير.

وأشار رئيس البلدية الى ان الاحتلال يحاول عبر اجبار المواطنين على مغادرة بيوته “الاستفراد بالمقاومين” ويسعى لفرض معادلة “إما ان تموت هنا أو تخرج من المخيم”.

وقال: من خلال عمليات التدمير والقتل الشرسة التي ينفذها يحاول ان يثبت لجمهوره بانه يحقق نتائج، لافتا الى ان عمليات الاجلاء وتهجير المواطنين التي ينفذها الاحتلال تظهر ان لديهم نية مبيتة لتنفيذ ضربات مدمرة ودموية في المخيم خلال الساعات المقبلة.


اقرأ|ي أيضاً| الاحتلال يواصل عدوانه على جنين.. غارات واشتباكات


وجّهت بلدية جنين، نداء استغاثة، طالبت من خلاله بدعم عاجل في ظلّ انقطاع الماء والكهرباء عن مناطق واسعة من جنين ومخيّمها، بسبب عدوان الاحتلال المستمرّ منذ فجر الإثنين، والذي أُجبرت خلاله 500 عائلة من المخيم، على مغادرة منازلها، وذلك تحت تهديد القصف.

وأكّد الهلال الأحمر، إجلاء 500 عائلة من داخل المخيم. كما قال حمد جبريل، من الهلال الأحمر: “أخلينا حتى الآن 3000 مواطن من جنين، والعدد في ازدياد مع تهديد الاحتلال بتدمير المخيم”.

وقالت البلدية في بيانها: “تستغيث جنين ومخيمها، وتنادي بالمساعدة والدعم العاجل، فالأهالي هنا يعيشون في ظلمة تامة، بلا ماء نقي يروي عطشهم، بلا كهرباء تنير منازلهم وطرقاتهم، وبلا صرف صحي يحمي صحتهم، بل بعضهم أصبح مشردا بلا مأوى. جنين تعاني، حتى وحدات الإسعاف والطوارئ دمرت، وصوت أهلها يدوي بصراخ يناشد العالم بالوقوف إلى جانبهم”.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى