شؤون محليةمثبت في الرئيسية

24 يومًا للعدوان على غزة.. الإبادة الجماعية مستمرة

شعاع نيوز – مع دخول العدوان على غزة يومه الـ 24، واصل الطيران الاحتلال الحربي صباح اليوم الإثنين، قصفه المدنيين برا وجوا وبحرا في مناطق مختلفة في قطاع غزة، بالتوازي مع محاولة قواتها التوغل في عمق القطاع.

وفي ظل المحاولات الفاشلة للتوغل بريا في القطاع، والمقاومة الشرسة التي تعترض قواته على الحدود الشمالية والشمالية الشرقية للقطاع، لجأ الاحتلال فجر وصباح اليوم، لتكثيف غاراته على المنازل وإيقاع عشرات الشهداء ومئات الجرحى.

وتواصلت الغارات الإسرائيلية في الساعات الأولى من اليوم الاثنين، واستهدف الطيران الحربي منطقة قليبو شمال قطاع غزة، والمنطقة المحيطة بمقر وكالة الأونروا في غزة، وأحياء تل الهوى والصبرة وحي الزيتون والشجاعية.

وفي تصعيده ضد القطاع الصحي في القطاع، واصل قصف محيط مستشفى القدس التابع للهلال الأحمر، في محاولة للضغط على إدارته التي تواصل رفضها الاستجابة لطلبات الاحتلال بإخلائه، كما قصف الاحتلال محيط مستشفى الشفاء بغزة، كما قصف بشكل متكرر محيط مستشفى الصداقة التركي وهو المستشفى الوحيد لمرضى السرطان في قطاع غزة، ما تسبب بإلحاق أضرار بليغة فيه وإصابة مرضى السرطان والطواقم الطبية بحالة هلع.


اقرأ|ي أيضاً| “الخارجية”: غياب الإرادة الدولية لوقف العدوان يهدد مرتكزات النظام العالمي


ومع استمرار المجازر ضد المدنيين، ارتفعت حصيلة العدوان إلى 8005 شهداء، بينهم 3342 طفلا و2062 سيدة و460 مسنا، إضافة إلى ما يقارب 20 ألف جريح، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

واستشهد جراء العدوان 116 من الطواقم الطبيّة، و18 من فرق الإنقاذ، و35 إعلاميًا منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

 

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى