شؤون عربية و دوليةمثبت في الرئيسية

السيسي مجدداً: نرفض تهجير الفلسطينيين لسيناء

دعا خلال لقائه رئيسة المفوضية الأوروبية إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة

شعاع نيوز: أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، مجدداً على رفض مصر القاطع لتهجير الفلسطينيين ، سواء بالنزوح داخلياً أو بالتهجير خارج أراضيهم، لاسيما إلى الأراضي المصرية في سيناء.

وخلال استقباله اليوم السبت أورسولا فون دير لاين، رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي، أكد السيسي أن الحل الوحيد للقضية الفلسطينية يكمن في تحقيق السلام الشامل والعادل، على أساس حل الدولتين وفقاً للمرجعيات الدولية المعتمدة.

وصرّح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مصر، أن اللقاء ركز على مستجدات التصعيد العسكري الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، حيث أكد الرئيس السيسي موقف مصر بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة وحماية المدنيين، وضمان إيصال المساعدات الإغاثية لأهالي القطاع الذين يتعرضون لمعاناة إنسانية هائلة، مشدداً على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته وتنفيذ قراري مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة في هذا الشأن.


حسين الشيخ: منظمة التحرير تمثل كل الفلسطينيين …ولن نقبل بأي حل جزئي للوضع في قطاع غزة


من جانبها عرضت رئيسة المفوضية الأوروبية تقييمها لتطورات الأوضاع في غزة، وأكدت تقدير الاتحاد الأوروبي البالغ للدور الجوهري الذي تقوم به مصر في هذا الصدد.

وذكر المتحدث باسم رئاسة مصر أن اللقاء تطرق أيضاً إلى سبل تعزيز علاقات التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي، في ضوء ما يجمع الطرفين من روابط وثيقة، وتم الاتفاق على مواصلة العمل لتعزيز هذه العلاقات ودفعها إلى آفاق أرحب في مختلف المجالات.


“الخارجية”: إخلاء الاحتلال لمجمع الشفاء هو أبشع أشكال الإبادة الجماعية المتواصلة بحق شعبنا

 


 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى