شؤون محليةمثبت في الرئيسية

حمايل: الحكومة تولي اهتماما كبيرا بدعم الزراعة والمزارعين بالأغوار الفلسطينية

– افتتاح معرض الأعمال اليدوية والمنتجات النسوية في المدينة الصناعية الزراعية

شعاع نيوز – أكد محافظ أريحا والأغوار حسين حمايل، أن الحكومة تولي اهتماما كبيرا بدعم القطاعات الزراعية والصناعية لما تشكله من أهمية في دفع عجلة الاقتصاد الوطني، ودعم المزارعين وتوفير فرص عمل مستدامة للنساء والشباب وتمكينهم اقتصاديا.

جاء ذلك خلال افتتاح معرض الأعمال اليدوية والمنتجات النسوية في المدينة الصناعية الزراعية، اليوم الخميس، شرق أريحا.

وحضر الافتتاح: ممثلة منظمة العمل الدولية فريدة خان، والسفير الياباني يؤنيتشي ناكاشيما (zoom)، ونائب وزير الصناعة منال فرحان، وممثل وكالة العمل التعاوني بلال ثوابه، وأمين عام الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد، وممثل اتحاد الغرف التجارية والصناعية والزراعية الفلسطينية جمال جوابرة، زالمدير العام لاتحاد المزارعين الفلسطينيين عباس ملحم.

وثمن حمايل جهود المشاركين ومنظمة العمل الدولية على رعايتها المعرض والحكومة اليابانية على دعمها السخي لبرنامج دعم “سلة فلسطين الزراعية”.

من جانبه، أعرب السفير الياباني عن فخره بالمشاريع التي يتم تنفيذها وتعنى بتمكين النساء بشكل عام، وأهمية هذا المشروع في تعزيز الاقتصاد الفلسطيني وزيادة مشاركة النساء في سوق العمل.

وشدد الحضور على أهمية تكاتف الجهود المشتركة ما بين القطاعين الحكومي والخاص والجهات الشريكة من أجل تحقيق أهداف وتسليط الضوء على تشغيل النساء، والمعتقلة بحماية حقوق النساء في العمل، وتحقيق المساواة بين الجنسين، وتحقيق العمل اللائق لهن، لما لذلك من أهمية في تمكين المرأة اقتصاديا، ويحقق مشاركة فاعلة للمرأة في عملية التنمية وتمكينها اقتصاديا.

وتخلل الافتتاح جولة للحضور والجهات الشريكة في مرافق المعرض للاطلاع على المنتجات اليدوية الفلسطينية، وتأكيد دعم النساء وتعزيز صمودهن، وتعزيز دور المرأة الفلسطينية وإنجازاتها.

ويأتي المعرض ضمن برنامج دعم سلسلة القيمة الزراعية بتمويل من الحكومة اليابانية، وبشراكة مع وزارة العمل، ووزارة الزراعة، وعدد من ممثلين منظمات أصحاب العمل والعمال، بهدف تعزيز الأسواق الشاملة وسلاسل القيمة في القطاعات الفرعية الزراعية لزيادة الإنتاجية وتوفير فرص عمل مستدامة للنساء والشباب.

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى