رياضة

فلسطين ترفع رصيدها في دورة الألعاب العربية إلى ثماني ميداليات

شعاع نيوز – ارتفع رصيد فلسطين في دورة الألعاب العربية المقامة في الجزائر، إلى ثماني ميداليات (أربع ذهبيات وفضيتان وبرونزيتان)، بعد تحقيق السباحة فاليري ترزي، والملاكم وسيم أبو سل، ميداليتين برونزيتين جديدتين في منافسات يوم السبت.

وتوجت ترزي بالبرونزية بعد أن حلت في المركز الثالث في سباق 50 متر سباحة ظهر، بزمن قدره 29.78، بحضور رئيس اللجنة الأولمبية الفريق جبريل الرجوب، الذي زار وفد البعثة المتواجد في مدينة وهران.

وتألقت ترزي خلال دورة الألعاب الحالية، بتحقيق ذهبيتيّن وفضيتيّن وبرونزية، في أول مشاركة دولية لها، علما أنها من الرياضيين الفلسطينيين المتواجدين على الساحة الأميركية.

كما تألق الملاكم وسيم أبو سل، وأحرز ميدالية برونزية في منافسات وزن 57 كغم للملاكمة.


اقرأ|ي أيضاً| منتخب فلسطين لكرة القدم يحقق الذهبية في الأولمبياد الخاص العالمية


ودورة الألعاب العربية 2023 هي النسخة الثالثة عشر من دورة الألعاب العربية، وهو حدث دولي متعدد الرياضات سيُقام في الجزائر في الفترة من 5 إلى 15 يوليو 2023. ومن المتوقع أن تشارك 22 دولة في عشرين رياضة مختلفة.

وقد أُسند تنظيم هذه الألعاب للجزائر في 14 مارس 2023 في جدة، خلال اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية.

ولأول مرة تستضيف خمس مدن الألعاب، وهي الجزائر ، وهران ، قسنطينة ، عنابة وتيبازة.

بدأت دورة الألعاب العربية بفكرة اقترحها الأمين العام لجامعة الدُول العربية عبد الرحمن عزام عام 1947، الذي تقدم بمقترح رسمي إلى الجامعة، يُطالب فيه بالموافقة على إنشاء دورة رياضية لجمع الدول العربية الأعضاء وغير الأعضاء.

تُقام دورة الألعاب العربية كل 4 سنوات مرّة، تحت إشراف اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية. بدأت النسخة الأولى في مصر، وأقيمت حتى الآن 12 دورة، آخرها كان عام 2011 في قطر.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى