شؤون محلية

“اليونيسف”: قطاع غزة أخطر مكان في العالم بالنسبة للأطفال

شعاع نيوز – أعلنت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” كاثرين راسل، أن قطاع غزة أصبح مرة أخرى أخطر مكان في العالم بالنسبة للأطفال.

وقالت راسل: “اليوم، أصبحت غزة مرة أخرى المكان الأكثر خطورة على الأطفال. وفصل الشتاء على الأبواب. ويجب على جميع أطراف النزاع بذل كل ما في وسعهم لحماية حياة جميع الأطفال، بغض النظر عن مكان وجودهم. لا ينبغي أن يموت أي طفل في هذا الصراع”.

وبحسب الموقع الالكتروني للمنظمة، أوضحت خضر أن اليونيسف والجهات الإنسانية الأخرى ظلت تدق ناقوس الخطر منذ أسابيع، إذ التقى فريق المنظمة على الأرض بأطفال فقدوا أطرافهم ومصابين بحروق من الدرجة الثالثة، وأطفال أصيبوا بالصدمة بسبب العنف المستمر الذي يحيط بهم.

واشارت الى أنّ “هذا يعرض الأطفال بشكل متزايد لخطر الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي والأمراض المنقولة بالمياه”، قائلة: “إن النظام الإنساني ينهار “.

وتابعت أنّ “العالم يراقب عاجزا نحن لا يمكننا التصرف بسرعة كافية ويجب أن يتوقف هذا فورا”.

وأضافت: “إن وقف إطلاق النار الإنساني الفوري والدائم هو السبيل الوحيد لإنهاء قتل وجرح الأطفال، والطريقة الوحيدة لحماية المدنيين، والطريقة الوحيدة لتمكين إيصال المساعدات المنقذة للحياة التي تشتد الحاجة إليها بشك عاجل.

وأكدت على ضرورة السماح بدخول المساعدات الإنسانية على نطاق واسع لمنع المزيد من المعاناة. ويجب أن يكون لدى اليونيسف والمنظمات الإنسانية إمكانية الوصول الآمن إلى جميع الأطفال وأسرهم أينما كانوا في قطاع غزة، بما في ذلك الشمال. “إن العالم يراقب، عاجزًا ومدمرًا – لا يمكننا التصرف بسرعة كافية. يجب أن يتوقف هذا فوراً.”


اقرأ\ي أيضاً| هنغبي: الحرب قد تستمر لأشهر أو أكثر

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى