شؤون محليةمثبت في الرئيسية

بعد ارتقاء شهيدين.. إعلان الحداد والإضراب الشامل في جنين

شعاع نيوز – أعلنت مدينة جـنين، إضراباً شاملاً، اليوم الأربعاء، حداداً على أرواح الشهيدين اللذين ارتقيا صباح اليوم برصاص جيش الاحتلال بعد تنفيذهما عملية مقاومة قرب حاجز الجلمة في جنين.

وصباح اليوم الأربعاء، استشهد شابان من كفر دان برصاص قوات الاحتلال بالقرب من حاجز الجلمة العسكري شمال جـنين.

ونعت مساجد جنين، الشهيدين أحمد أيمن عابد وعبد الرحمن هاني عابد.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، إن “استشهاد الشابين قرب حاجز الجلمة شمال جنين فجر اليوم يرفع عدد الشهداء منذ بداية العام إلى 151 شهيدا، بينهم 100 في الضفة الغربية و51 في قطاع غزة”.


اقرأ\ي أيضاً| جنين: استشهاد شابين من كفر دان على حاجز الجلمة العسكري


وذكرت وسائل إعلام، أن قوات الاحتلال احتجزت جثتيهما دون الإعلان رسمياً عن هويتهما، فيما أفادت مصادر محلية باستدعاء قوات الاحتلال لوالدي الشهيدين للتعرف عليهما.

وكانت قوات الاحتلال شنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة في محيط حاجز الجلمة العسكري وأطلقت النار على شابين وأصابتهما بجروح خطيرة، قبل أن يتم الإعلان عن استشهادهما لاحقا.

وقررت قوات الاحتلال “إغلاق حاجز الجلمة أمام حركة السيارات حتى صباح يوم الجمعة، باستثناء مرور العمال والبضائع كالمعتاد”.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإن الحدث وقع عند الساعة الثالثة فجرا، حين وصل فلسطينيان مسلحان وحاولا التسلل للمنطقة، قبل أن ترصدهما قوة عسكرية وتحاول اعتقالهما، إلا أنهما بادرا بإطلاق النار وخاضا اشتباكا.

وفي السياق واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث اعتقلت قوات الاحتلال 18 مواطنا، وأخطرت بهدم منشآت سكنية وزراعية في القدس والأغوار الشمالية والخليل، فيما جدد المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك والموقع الأثري في سبسطية غرب نابلس.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى