شؤون محلية

احتجاجاً على الاعتداءات بحق المعلمين.. إضراب في مدارس الضفة اليوم

شعاع نيوز – أعلن الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، مساء أمس الأحد، تنفيذ إضراب عن العمل في مدارس الضفة الغربية، الإثنين، احتجاجا على الاعتداءات المتكررة بحق المعلمين.

وقال الاتحاد إنه سيتم تعطيل الدوام في جميع مدارس بيت لحم، بدءًا من صباح الإثنين، بدون التوجه إلى المدارس، فيما سيتم تعطيل الدوام بعد الحصة الرابعة في المحافظات الأخرى.

وطالب الاتحاد، الحكومة الفلسطينية “باتخاذ موقف واضح والتحرك سريعًا لوضع حد لهذا الانفلات الأخلاقي في التعامل مع المعلمين، وتشريع القوانين الرادعة لكل من تسول له نفسه بالهجوم على المدارس”.

وطالب كذلك بالإيعاز للأمن باعتقال المعتدين، مشيرا إلى أن بعضهم “ليسوا معتقلين” حتى الآن.

وذكر الاتحاد أن الإضراب الإثنين، هو خطوة تحذيرية، مطالبًا المجتمع في الضفة، بأخذ دوره في إيقاف هذه الاعتداءات.


اقرأ\ي أيضاً| عناوين الصحف الفلسطينية الاثنين 17-10-2022


من جهتها، تنظر وزارة التربية والتعليم، بخطورة بالغة لهذه الاعتداءات، وتؤكد أنها لن تتنازل عن الحق العام، باعتبار الاعتداء جرماًً بكل ما تحمله الكلمة من معنى، والوزارة لن تتهاون مع أي اعتداء يطال المعلمين.

وأكدت الوزارة أنها تتابع مع الجهات الأمنية والقانونية كل ما من شأنه ردع كل من تسول له نفسه المس بهيبة المؤسسة التعليمية، منوهة إلى أن استسهال البعض التطاول على حرمة المدارس سلوك مدان جملة وتفصيلاً.

وجددت الوزارة إدانتها للعنف داخل المدارس أياً كان مصدره، وهي تتابع مع الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، موضوع الاعتداءات على الكوادر التدريسية والإدارية.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى