شؤون محليةمثبت في الرئيسية

بيان رباعي أوروبي: حل الدولتين الوحيد القادر على ضمان إمكانية العيش بسلام

طالب إسرائيل باحترام القانون الدولي الإنساني

شعاع نيوز: أكدت فرنسا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا، مساء أمس الأربعاء، الحاجة الملحة لاستئناف الجهود السياسية لتحقيق حل الدولتين، مشيرةً إلى أنه “الحل الوحيد القادر على أن يضمن بشكل دائم للإسرائيليين والفلسطينيين إمكانية العيش بسلام وأمن”.

وأعربت الدول الأربع في بيان مشترك، عن “قلقها العميق إزاء التوترات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية”، ودعت إلى “تجنب أي استفزاز وتصعيد للعنف”.

وأشارت في بيانها إلى أنها “تشهد بقلق بالغ تصاعد العنف، بما في ذلك من المستوطنين”.

وأضافت: “في هذا السياق، بات من الضروري تجنب أي تصعيد جديد..والتخفيف من حدة التوتر بشكل فعال، واستعادة الهدوء”، مطالبة “إسرائيل باحترام مبادئ القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني”.

ويواصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون،  عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث سجلت الأربعاء إصابات باعتداءات ومداهمات للاحتلال في مختلف أرجاء الضفة، فيما اعتقلت قوات الاحتلال 25 مواطنا. وأقدم مستوطنون على تجريف أراضي في الأغوار الشمالية، وسرقوا ثمار زيتون ومعدات زراعية في سلفيت، واقتحم العشرات منهم المسجد الأقصى.

وأغلقت قوات الاحتلال البوابة الحديدية على مدخل حارس غرب سلفيت، وكذلك مدخل قرية أم صفا شمال غرب رام الله، والمدخل الرئيسي لبلدة عزون بالسواتر الترابية، وهدمت ثلاثة منازل في قرية الديوك التحتا غرب أريحا وأجبرت مقدسيا على هدم منزله في البلدة القديمة من القدس المحتلة.


إقرأ/ي أيضا|

الشيخ: نثمن قرار أستراليا بشأن القدس ودعوتها لحل الدولتين

وينسلاند: إنهاء الاحتلال وتحقيق حل الدولتين يتطلب جهودا دولية جماعية


 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى