شؤون محليةمثبت في الرئيسية

الخارجية الفلسطينية:المجتمع الدولي غارق بازدواجية المعايير الدولية مما أجبر القيادة الفلسطينية على اتخاذ القرارات الأخيرة

شعاع نيوز – شدد السفير احمد الديك مستشار وزارة الخارجية الفلسطينية على أن غرق المجتمع الدولي بازدواجية المعايير الدولية هو أجبر القيادة الفلسطينية على اتخاذ هذه القرارات.

وأكد السفير الديك في لقاء على قناة الجزيرة القطرية أن القرارات التي اتخذتها القيادة الفلسطينية والتي تم الاعلان عنها مساء الخميس، هي تعبير عن حراك فلسطيني على المستوى الداخلي والدولي.

موضحا أنه تم الاعلان عن انهاء التنسيق الأمني مع الاحتلال، وتم دعوة الفصائل الفلسطينية كافة لاجتماع طارئ من اجل بحث العدوان والاتفاق على رؤية من اجل توحيد الساحة الفلسطينية، وأيضاً تعزيز المقاومة السلمية الشعبية باعتبار ان الشعب الفلسطيني له الحق الكامل بالدفاع عن نفسه، تم الاعلان على استمرار المسار السياسي الدولي، والتوجه للمحاكم الدولية لفرض عقوبات على حكومة الاحتلال.

وأعرب السفير الديك عن أسفه ليقام دول معينة بأجهاض الحراك الفلسطيني، ودائما يتحدثون لنا عن ضرورة وقف التصعيد.

متسائلا ازاء مثل هذه المجزرة التي ارتقى من خلالها ما يزيد عن 10 شهداء، اذا لم يتحرك المجتمع الدولي والادارة الامريكية فمتى يمكن ان يتحركوا.

وأضاف:”هذه الحكومة اليمينية المتطرفة لم تعد تؤمن بوجود شريك سلام فلسطيني، وهي تمارس جرائمها في وضح النهار امام المجتمع الدولي دون اعتبار لوجود الطرف الفلسطيني.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى