شؤون محلية

الاحتلال يستهدف الصحفيين خلال عدوانه على جنين ومخيمها

شعاع نيوز – استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، الصحفيين خلال عملهم في تغطية العدوان على مدينة جنين ومخيمها.

وأفاد الزميل الصحفي حافظ أبو صبرا بأن قوات الاحتلال أطلقت النار باتجاه مركبته عند ميدان العودة قرب مدخل مخيم جنين، ما أدى إلى تضررها.

وأضاف ان قوات الاحتـلال استهدفت الزميل الصحفي في قناة الغد حازم ناصر بإطلاق النار باتجاهه، وما زالت تحاصره في محيط مخيم جنـين.

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت في وقت سابق من اليوم، استشهاد ثلاثة مواطنين بينهم طفل، وإصابة العشرات بجروح، بينهم 9 بحالة الخطر.


اقرأ|ي أيضاً| للمرة الأولى منذ عشرين عاماً.. طائرات الاحتـلال تقصف أهدافاً في مخيم جنـين


ودارت مواجهات عنيفة في عدة مناطق من جنـين ومخيمها، أطلق جنود الاحتـلال خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام، باتجاه الشبان، ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات بينها حالات حرجة.

ودمرت جرافة عسكرية تابعة لقوات الاحتلال خط مياه ناقلا في حي الجابريات من مدينة جنين، كما تسببت بانقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من مخيم جنين.

وقالت مصادر محلية نقلا عن شهود عيان إن قوات الاحـتلال اقتحمت منزل مصعب البرمكي في حي الجابريات، واستخدمت سكانه دروعا بشرية.

واوضحت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين عاصم أبو الهيجا، ومصعب حسن البرمكي، خلال عدوانها المتواصل على مدينة جنين ومخيمها.

وقصفت طائرة حربية من طراز “أباتشي” أرضا خالية في حي الجابريات من مدينة جنيـن.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى