شؤون اسرائيليةمثبت في الرئيسية

“الشاباك” يحذر نتنياهو من الوضع في الضفة الغربية

شعاع نيوز – أكدت وسائل إعلام عبرية اليوم الأحد، أن ما يسمى بـ جهاز الأمن العام الإسرائيلي ” الشاباك ” قدم تحذيرًا لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو .

وأوضحت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية : “علمت يديعوت أحرونوت أن رئيس الشاباك رونين بار، قدم لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قبل نهاية الأسبوع تحذيرًا استراتيجيًا بشأن الوضع في مناطق الضفة الغربية”.

وأكدت الصحيفة العبرية، أن التحذير الإسرائيلي تضمن تنبيهات حول احتمالية خطف مستوطنين.

وكانت القناة 13 العبرية نشرت: “قبيل اجتماع الكابينت ، نقلت إدارة بايدن رسالة إلى حكومة نتنياهو تتوقع بموجبها أن توافق على منح تسهيلات للفلسطينيين، وعدم الترويج لمشروع قانون يهدف إلى اقتطاع جزء من أموال الضرائب الفلسطينية كتعويض لعائلات قتلى العمليات”.

ونوهت قناة كان العبرية، إلى أنه بعد انقطاع شهر سيجتمع الكابينت اليوم الأحد، لإجراء مناقشات حول التوترات في لبنان والساحة الفلسطينية.


اقرأ|ي أيضاً| واشنطن تُدين جريمة المستوطنين في برقة


وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم، إلى أن المستوطنين المتطرفين يشعرون بأن الحكومة الإسرائيلية وأعضاء كنيست من الائتلاف يقفون إلى جانبهم ويدعمونهم، مثل تصريح وزير المالية والوزير في وزارة الجيش، بتسلئيل سموتريتش، حول “محو حوارة”.

وكتب المحلل العسكري في صحيفة “هآرتس”، عاموس هرئيل، أن المستوطنين المتطرفين “يعلمون بأن لديهم دعم من الحكومة”.

وفي سياق متصل، مددت محكمة الصلح في القدس، قبيل فجر اليوم الأحد، اعتقال المستوطنين إليشاع يارد ويحيئيل إيندور، لخمسة أيام، بشبهة قتل الشهيد قصي معطان في قرية برقة، أول من أمس. ونسب إليهما ارتكاب جريمة “التسبب بالموت عمدا أو بلا اكتراث، في ظروف ليست خطيرة”، وعرقلة مجرى التحقيق.

 

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى