شؤون اسرائيلية

الليلة – شحنة لقاحات كورونا مطورة تصل إسرائيل

شعاع نيوز – كشفت قناة “كان” العبرية، صباح اليوم الثلاثاء، النقاب عن وصول شحنة لقاحات كورونا مطورة إلى إسرائيل هذه الليلة.

وقالت القناة، “في نشر أولي ستصل الليلة إلى إسرائيل الشحنة الأولى من لقاحات كورونا الجديدة من شركة موديرنا”.

وأضافت أنه “تم تطوير الـ 200 ألف لقاح التي ستصل لتتناسب مع طفرات متحور أوميكرون الجديدة بسبب الارتفاع المستمر في معدلات الإصابة بالمرض وارتفاع الحالات الحرجة في إسرائيل”.

ونقلت القناة عن وزارة الصحة الإسرائيلية قولها، “يوصى في البداية بالتطعيم لمن تزيد أعمارهم عن 60 عامًا فما فوق”.


اقرأ|ي أيضاً| “الصحة الإسرائيلية” توصي باستخدام الكمامات مع زيادة إصابات كورونا


وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، انتشار عدد من متحورات فيروس كورونا في إسرائيل، الأمر الذي تسبب بارتفاع عدد الإصابات بالفيروس، مشيرة إلى “زيادة معتدلة” في عدد المصابين المسررين في المشافي لتلقي العلاج اللازم.

وأوصت وزارة الصحة الإسرائيلية، في بيان صدر عنها، باستخدام الكمامات الواقية خلال المشاركة في تجمعات حاشدة، لعدم تهديد “الفئات المعرضة للخطر وتقليل خطر الإصابة بفيروس كورونا”.

وقالت الوزارة إنها “تراقب باستمرار اتجاهات الإصابة بفيروس كورونا ومتحوراته”، مشيرة إلى “زيادة معتدلة في عدد مرضى كورونا الذي يتلقون العلاج في المستشفيات”، مؤكدة رصد “عدة متحورات جديدة للفيروس في إسرائيل وفي العالم”.

وأضافت أنه نظرا لـ”ارتفاع معدلات الإصابة بكورونا، توصي الوزارة بأنه إذا كان الشخص ضمن مجموعة معرضة للخطر أو يريد تقليل خطر الإصابة، فمن المستحسن استخدام الكمامة في الأماكن المغلقة مع العديد من الأشخاص”.

تابعنا على تلجرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى